إعلان

الثانوية العامة 2023|.. كيفية تنظيم وقت المراجعة أثناء الامتحانات

11:22 م الأربعاء 14 يونيو 2023

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن جميع أسر طلاب الثانوية العامة 2023 أعلنت حالة الطواريء استعدادًا لماراثون الثانوية العامة الذي يبدأ الأحد المقبل.

وأوضحت الحزاوي في بيان صادر عن الائتلاف، أن هناك تساؤل يتردد كثيرا من الطلاب من أين أبدأ المذاكرة وكيف انظم وقتي بين المراجعة وكذلك حل امتحانات سابقة والنماذج الاسترشادية وما هي الأولويات؟.

وأكدت أنه للإجابة على هذا التساؤل يتطلب أن يدرك الطالب أهمية استغلال الوقت استغلال أمثل وهذا لا يتم إلا من خلال عمل جدول يساعد على تنظيم المذاكرة ويتخلل هذا الجدول أوقات للراحة فكل ساعة مذاكرة يقوم الطالب بأخذ راحة ١٠ دقائق ويمكن خلالها أن يمارس تمارين رياضية خفيفة أو تناول عصير أو وجبة خفيفة.

واستكملت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: يجب أن تحدد الأولويات فتعطي النصيب الأكبر من الوقت للدروس التي تحتاج جهد وتركيز لاعطائها حقها كما أن من الأفضل مذاكرة الدروس الصعبة في الصباح حتى يكون مستويات التركيز أعلى ما يمكن.

وأضافت الحزاوي، إذا وجد الطالب أن الوقت المعطي لمذاكرة المادة قليل لا يكفي فيجب المرور على المنهج بشكل سريع واقتصار المراجعة التفصيليه على الأجزاء المهمة فمع ضيق الوقت من المستحيل مراجعة المنهج كامل بشكل تفصيلي.

وأشارت إلى أن حالة النسيان التي تنتاب الطلاب قبل الامتحان ما هي إلا حالة نفسية ناتجة عن الخوف والقلق من الامتحان وهذا يحدث لأغلب الطلاب وما يجب فعله الاهتمام بالنوم عدد ساعات لا تقل عن ٦ ساعات والتغذية الصحية الغنية باوميجا ٣ التي تنشط الذاكرة مثل( الأسماك)، والبعد عن الأفكار السلبية التي لا تفيد والتوكل على الله فلكل مجتهد نصيب.

واختتمت: إذا واجهْتَ امتحان سيئا، فلا تدعه يؤثر على المراجعة في المادة التالية فالثانوية العامة ماراثون يحتاج للنفس الطويل والثبات الانفعالي.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدور الأول يؤدون يوم الأحد ١٨ يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة اللغة العربية، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادتى اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية يوم السبت ١٧ يونيو ٢٠٢٣.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان