إعلان

مهن مطلوبة في أوروبا.. مجاهد يكشف أسباب زيادة الإقبال على خريجي التعليم الفني

03:00 ص الإثنين 12 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - منة الله عبدالرحمن:
قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني: إن عدد الطلاب في التعليم الفني يبلغ 2.3 مليون منهم بالتقريب 1.1 مليون في التعليم الصناعي، وذلك بسبب فرص العمل في التعليم الصناعي.

وأوضح "مجاهد" في حوار لمصراوي ينشر لاحقًا، أن الطلاب يفضلون دخول التعليم الصناعي يليه في الإقبال التعليم التجاري يليهم التعليم الزراعي، قائلًا:" التعليم الزراعي كان عليه اقبالًا في الأعوام الماضية ولكن أصبح الإقبال قليل، ولكن هناك حوالي ربع مليون طالب الأن، وتطوير المنهج يشمل الجميع التجاري والصناعي والزراعي والفندقي".

و بالنسبه للتعليم الفندقي، أكد نائب الوزير أنه عليه إقبال شديد من الطلاب وأولياء أمورهم بسبب سهولة الحصول على فرصة عمل بالتعليم الفندقي، كما أنه يتمتع بمدارس خاصة كثيرة عن باقي التخصصات وهذا بسبب ضمان الطلاب وظيفة في فندق أو مطبخ أو استقبال أو خدمة الغرف لأن السياحة بتزدهر في مصر، واحتياجنا دائمًا إلى أشخاص للعمل في مجال الفنادق.

وأشار "مجاهد"، إلى أن الدول الأجنبية بتطلب الخرجيين المصريين في مجال الفنادق، لافتًا إلى أنه تم إجراء دراسة في الأعوام الماضية عن احتياج الدول الأوروبية والعربية من الخرجيين المصريين، وأظهرت النتيجة أن مهنة الفندقه من أوائل المهن المطلوبه في أوروبا والدول العربية وكذلك مهنة الميكانيكا والكهرباء والتشيد والبناء من المهنة المطلوبة بشده في الدول الأوروبية.

واستكمل مجاهد: كما أن أوروبا والدول العربية لديهم نقص في هذه الفئة من الشباب وبالتالي لابد أن نأهل أولادنا الطلاب المصريين أن يجيدون المهنه واللغة"، مؤكدًا أنه لابد على الأقل أن يصل الطالب للمستوى السادس في اللغة الأجنبية لكي يستطيع التواصل مع الدول الأوربية ، قائلًا:" فهذا عملنا الفترة القادمة أن الطالب يجيد التواصل والتحدث باللغة الإنجليزية".

فيديو قد يعجبك: