إعلان

بالقاهرة والجيزة.. بدء امتحان اللغة العربية لطلاب أولى ثانوي

10:21 ص السبت 06 مايو 2023

امتحانات طلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

بدأ اليوم امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي بمدارس محافظتي القاهرة والجيزة، بامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، حيث يؤدي الطلاب من الساعة 9 صباحا امتحان مادة اللغة العربية.

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي لمدة 3 ساعات لينتهي في تمام الساعة 12 ظهرا.

جدير بالذكر، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصفيين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيًا، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب، مؤكدًا أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان ضمانا لحق الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان سيكون ورقيًا لطلاب (منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا) هو ذات الامتحان الإلكتروني.

وفي حالة إذا تعطل التابلت المدرسي أثناء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى وثانية ثانوي، أكدت الوزارة أنه سيتم عمل محضر للطالب الذي تعرض لتعطل التابلت داخل اللجة، وسيتم اللجوء إلى الامتحان الورقي فورا.

فيديو قد يعجبك: