إعلان

​الثانوية العامة 2023.. تعليمات جديدة وعاجلة من التعليم للطلاب

07:30 ص الأحد 28 مايو 2023

وزارة التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة مدونة خلف بطاقة رقم الجلوس لكل طالب.

وجاءت التعليمات للطلاب الثانوية العامة 2023 كالتالي:

1- إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان في أي مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان، وإذا زادت مدة التأخير عن ذلك لا يسمح لك بدخول الامتحان في هذه المادة فقط.

2- عليك مراعاة الآتي بكل دقة:

أ- على الطالب إحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أي مادة، إذ لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة + ورقتي إجابة البابل شيت و الأسئلة المقالية + كتاب المفاهيم.

ب- التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كلا من ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة.

ج- تملأ البيانات الخاصة بالطالب بكراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح، قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان (ولغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات) بالقلم الجاف.

د- عدم كتابة اسمك أو رقم جلوسك في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

هـ- ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة بالقلم الجاف تظليلاً كاملاً بورقة البايل شيت، واختيار أكثر من إجابة للسؤال يفقدك درجة السؤال.

و- إجابة الأسئلة المقالية بالورقة المخصص لها إجابة هذه الأسئلة و لن يعتد بإجابة أسئلة الاختيار من متعدد و الأسئلة المقالية بكراسة الأسئلة.

ز- تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البايل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم إلى الملاحظ يدا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان.

ح- عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأي كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو التابلت أو أي أجهزة تساعد على الغش.

3- لا يسمح بخروجك من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان أي مادة وأيضا بعد تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية و كتاب المفاهيم.

4- كل من يخالف هذه التعليمات أو يحاول الغش أو التخاطب مع غيره من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان يتعرض لإلغاء الامتحان تطبيقا لأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، دون الإخلال بالعقوبات الجنائية وفقاً لأحكام القانون 205 لسنة 2020 الصادر بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحان، ويتعين عليك الإطلاع على القرار الوزاري والقانون السابق ذكرهما من خلال موقع الوزارة.

received_784953096610187

فيديو قد يعجبك: