إعلان

خطأ الترجمة.. حل أزمة اختلاف سؤال امتحان الهندسة بين مدارس اللغات والعربي بالجيزة

12:47 م الثلاثاء 23 مايو 2023

طلاب الإعدادية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه في ما يخص اختلاف ترجمة سؤال بامتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية؛ فطلاب مدارس اللغات ملزمون بحل ما جاء لهم في السؤال redius =7، أما طلاب العربي فملزمون بحله حسب ما جاء لهم في السؤال (قطرها ٧)، مشددًا على أن كل طالب سيتم تصحيح نموذج إجابته حسب دراسته؛ لغات أو عربي.

جاذ ذلك ردًّا على ما وجد من اختلاف في امتحان الهندسة بين طلاب المدارس اللغات والعربي، في السؤال الاختياري بامتحان الهندسة الخاص بالشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة، الذي أداه الطلاب أمس الإثنين.

كان طلاب الشهادة الإعدادية 2023 مدارس اللغات بالجيزة، قد اشتكوا من وجود خطأ في امتحان الهندسة؛ المدارس العربي مكتوب "دائرة قطرها ٧"، ومترجم في نسخة اللغات - جيومتريredius =7.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل؛ حرصًا على انضباط سير الامتحانات وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلًا عن زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة.

جدير بالذكر أن محافظة القاهرة ستختتم امتحانات الشهادة الاعدادية اليوم، ويوم الخميس بالنسبة إلى محافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان