إعلان

وزير التعليم يوجه بتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات

04:31 م الخميس 18 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

زار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، اليوم الخميس، محافظة أسوان، لافتتاح مدرستين وتفقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ووضع حجر أساس مجمع مدارس بالمحافظة.

رافق الوزير خلال الزيارة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وغادة أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء يسري سالم، مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وعبد الكريم لطفي عبد الكريم، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

واستهل الدكتور رضا حجازي، يارته إلى المحافظة بافتتاح مدرسة عبد الجليل حسنين الإعدادية التابعة لإدارة أسوان التعليمية، وذلك بعد إتمام الإحلال الكلي للمدرسة التي تبلغ مساحتها 1956.8م2 وتستوعب 454 طالبا وطالبة بعدد 12 فصلادراسيا، فضلا عن قاعة للمجالات، والمكتبة، ومعمل مطور، ومعمل كمبيوتر، وصالة متعددة الأغراض.

كما تفقد الوزير سير امتحانات الشهادة الإعدادية في المدرسة بمادة الهندسة، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، وفي هذ الإطار وجه الوزير بتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، كما وجه بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين.

وتفقد الوزير حجرة الأنشطة بالمدرسة، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية للكشف عن مواهب ومهارات الطلاب الفنية، وأهمية دور المسرح المدرسي في إعادة بث الروح الفنية وتنميتها بالمدارس بصفة عامة ومدارس ذوي الهمم بصفة خاصة لخلق جيل مثقف علميًا وفنيًا وأدبيًا.

ووجه الوزير أيضا بإعداد عرض مسرحي على مستوى المديرية بمحافظة أسوان تمهيدًا لاختيار أفضل مسرحية على مستوى المديريات التعليمية وتكريم القائمين عليها.

وعقب ذلك، زرع الوزير عددا من الأشجار داخل المدرسة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة التي تستهدف زراعة 125 ألف شجرة ظل ومثمرة بالإضافة إلى أشجار النخيل في المحافظة.

وافتتح وزير التربية والتعليم، ومحافظ أسوان، مدرسة محمد عبد المعطي الابتدائية، وذلك بعد إتمام الإحلال الكلي للمدرسة بمساحة 2070.7 م2 وتستوعب 332 طالبا وطالبة بعدد 16 فصلا دراسيا منها 4 فصول لرياض الأطفال، و12 فصلا دراسيا للمرحلة الابتدائية، كما تضم المدرسة معمل مشاهدة، وقاعات للمجالات، والكمبيوتر، وصالة متعددة الأغراض، والمكتبة.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدرسة واطمأن من الطالبات على مستوى الامتحان.

كما تفقد الوزير قاعات رياض الأطفال بالمدرسة، مؤكدًا اهتمام الوزارة بمرحلة الطفولة المبكرة، حيث أن هذه المرحلة تمثل السنوات الذهبية للاستثمار في الطفل، كما أكد أن الوزارة تعمل على دعم قدرة الطفل على التعلم والابتكار لأنها فترة تطور مراحل الذكاء، فضلًا عن أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعلم.

وفي هذا الصدد، تحدث الوزير مع معلمة أحد الفصول عن أهمية دورها في هذه المرحلة التي تحتاج إلى ضرورة توافر البيئة التعليمية المناسبة لهذه المرحلة وإعطاء الثقة للأطفال؛ لاستكشاف قدراتهم ومواهبهم والسماح لهذه القدرات والمواهب بالظهور والنمو.

وشهد الوزير العديد من الفقرات المتنوعة للطلاب، حيث استمع إلى عدد من الأغاني الوطنية وأغاني من التراث الوطني للمحافظة، ولحن منفرد لإحدى الطالبات، كما استمع إلى بعض الفقرات لفريق كورال الإدارة، حيث أشاد بأداء الطلاب ووجه بتنمية موهبتهم ورعايتها.

وعقب ذلك، تفقد الوزير والمحافظ لجان مدرسة أحمد طه حسين الثانوية، لمتابعة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، حيث يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي (شعبة علمي رياضة) امتحان مادة الميكانيكا، ومادة التاريخ (للشعبة الأدبية)، واطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ومدى مناسبة الوقت والمساحة المخصصة للأسئلة المقالية في مادة الرياضيات.

كما تفقد الوزير قاعة تدريبية للمعلمين، داخل المدرسة، مزودة بأجهزة حديثة لتدريب المعلمين، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تعزيز قدرات المعلمين ومهاراتهم، حيث لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم وتنميته مهنيًا، مشيرا إلى أن استراتيجية تطوير التعليم تهدف إلى وجود معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف ممتازة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة.

وفي إطار الزيارة، وضع رضا حجازي حجر الأساس لمشروع إنشاء مجمع مدارس الحصايا، بمنطقة الحصايا التي تقدم خدمة تعليمية لطلاب أسوان من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، حيث اطلع الوزير على نموذج توضيحي لمشروع المدرسة المنشأة على مساحة 8114 م2 وتضم 42 فصلًا دراسيًا، منها 6 فصول لمرحلة رياض الأطفال، و18 فصلًا للمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى 9 فصول للمرحلة الإعدادية، و9 فصول للمرحلة الثانوية، كما يضم المشروع معامل، وقاعات للمجالات والكمبيوتر.​

فيديو قد يعجبك: