إعلان

بالقرآن والدعوات.. أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية 2023 ينتظرون أبنائهم أمام اللجان

11:09 ص الأربعاء 17 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - منة الله عبدالرحمن:

تجمع عدد من أولياء الأمور أمام مدرستي عمرو بن العاص الإعدادية بنين، ومدرسة عمار بن ياسر، التابعين لإدارة البساتين التعليمية بمحافظة القاهرة، منتظرين أبنائهم طلاب الشهادة الإعدادية 2023.

وسيطرت حالة من القلق على أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، في أول أيام انطلاق امتحانات الصف الثالث الإعدادي، وهم يفترشون على الأرصفة والبعض الأخر أمام بوابة المدرسة، خوفا من صعوبة أن يأتي امتحان اللغة العربية صعبا أو غير مباشر.

وانتظر أولياء الأمور، أبنائهم أمام المدرسة لدعمهم بالدعوات وتلاوة القرآن الكريم، والاطمئنان عن مستوى الامتحان.

وانطلق امتحان اللغة العربية، لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة القاهرة، صباح اليوم، داخل لجان مؤمنة ومراقبة.

وشدد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على رؤساء لجان النظام والمراقبة بالإدارت التعليمية ال٣٣ ، ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، بالإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية والعمل دائما على إزالة أى صعوبات قد تواجههم أثناء أداء عملهم .

كما شدد موسى، على ضرورة عدم إصطحاب المحمول لكل من الطالب والمعلم، حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

وقام مدير المديرية، بالتنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، بتصحيح أوراق الإجابات في نفس يوم الامتحان، مع تحرى الدقة في التصحيح حتى يأخد كل طالب حقه، مشدداً على مراجعة أوراق إجابات الطلبة الأوائل للشهادة الإعدادية وتوقيع الموجة الأول عليها قبل تسليمها للمديرية لمراجعتها .

كما طالب مدير المديرية، بضرورة الإنتهاء من رصد الدرجات أولاً بأول والمراجعة الدقيقة، وسرعة إرسال النتيجة عقب الإنتهاء منها، وتحري الدقة فى رصد الدرجات وعدم إعلان النتيجة إلا بعد وصول الفاكس الخاص ببدء إعلانها من المديرية .

المتبقي من امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة:

-الخميس 28/5: الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية
-السبت 20/5: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
-الأحد 21/5: اللغة الأجنبية
-الإثنين 22/5: الهندسة، التربية الفنية
-الثلاثاء 23/5: العلوم

فيديو قد يعجبك: