إعلان

التعليم: الأجزاء المخصصة للاطلاع مستبعدة من امتحانات نهايةالعام

03:04 م الإثنين 01 مايو 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

يستعد طلاب النقل لامتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023، المقرر انطلاقها يوم 6 مايو المقبل لأداء امتحانات المواد الأساسية، بينما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحانتهم في منتصف شهر مايو الحالي 2023 وفقا للجداول المعلنة لكل مديرية تعليمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيتم استبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتي بمناهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الثاني لعام 2022/2023.

وأكدت وزارة التعليم، بأنها أصدرت تعليماتها للجان الفنية المسئولة عن وضع الأسئلة بتجنب الأجزاء المخصصة للإطلاع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت الوزارة، إلى أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون واضحة وخالية من الأخطاء، لافته إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لتفادي المشكلات التي واجهت الامتحانات في السنوات الماضية.

وعلى صعيدًا آخر من المقرر أن تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2022/2023، يوم 27 مايو الحالي، بينما تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 12 يونيو المقبل 2023، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وكانت قد تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إجراء تعديلات على جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بسبب تطبيق نظام التوقيت الصيفي.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء تعديلات على جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بسبب تطبيق نظام التوقيت الصيفي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل في المواعيد المقررة، وفقاً للجداول المعلنة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الأنسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أقرأ أيضا:

بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. تنويه مهم لطلاب أولى وثانية ثانوي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان