إعلان

ماذا يحدث إذا تعطل التابلت أثناء امتحانات أولى وثانية ثانوي؟.. التعليم تٌجيب

07:30 ص الخميس 27 أبريل 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، يتسائل الطلاب وأولياء أمورهم عن: ماذا سيحدث إذا تعطل التابلت أثناء عقد الامتحانات؟.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة إذا تعطل التابلت المدرسي أثناء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى وثانية ثانوي، فإنه سيتم عمل محضر للطالب الذي تعرض لتعطل التابلت داخل اللجة، وسيتم اللجوء إلى الامتحان الورقي فورا.

جدير بالذكر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حال حدوث عطل في جهاز التابلت أثناء أداء الطالب للامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.

وعلى صعيد آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيًا، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب، مؤكدًا أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان ضمانا لحق الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان سيكون ورقيًا لطلاب (منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا) هو ذات الامتحان الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

قرار مهم من "التعليم" بشأن تصحيح الامتحانات الورقية للأول والثاني الثانوي العام

خطاب مهم من "التعليم" بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لأولى وثانية ثانوي -مستند

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان