إعلان

أجهزة اللاب توب متهالكة.. طلاب أولى وثانية ثانوي "STEM" يستغيثون بالوزارة -تفاصيل

04:10 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

امتنع طلاب الصفَّين الأول والثاني الثانوي بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM في ثلاث مدارس "المعادي وبني سويف والدقهلية"، عن أداء امتحان الجورنال نتيجة عدم استلامهم أجهزة لاب توب صالحة للاستخدام.

واستغاث طلاب أولى وثانية ثانوي بمدارس المتفوقين بـ"المعادي وبني سويف والدقهلية وأكتوبر"، بوزارة التربية والتعليم، للتدخل السريع لحل مشكلتهم؛ وهي سوء أجهزة اللاب توب، وأنها لا تصلح للامتحانات، حسب قولهم.

وقال الطلاب في استغاثتهم: (نطالب بحقنا في استلام أجهزة لاب توب صالحة للاستخدام الآدمي؛ حيث إننا طلاب الصف الثاني الثانوي "steem" نعاني لمدة عامين اللابات المستهلكة المتهالكة التي تعيق مسيرتنا التعليمية وتهدد مستقبلنا، لأننا مقبلون على الصف الثالث الثانوي، ولن نستطيع الاستمرار بهذه الأجهزة).

وقالت إحدى طالبات مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي: احنا المفروض أننا نستلم لاب توب جديد منذ أولى ثانوي، ودافعين تأمين بقيمة 3 آلاف جنيه، ولكن حتى الآن لم نستلم أجهزة جديدة كما تم ووعدتم، بل استلمنا أجهزة متهالكة تالفة لم تصلح للاستخدام.

وأضافت الطالبة، في تصريحات أدلت بها إلى "مصراوي": من أولى ثانوي وبيتم وعودنا باستلام أجهزة لاب توب جديدة، ثم أتت مشكلة جائحة كورونا وتم إبلاغنا أنه سيتم تأجيل استلام الأجهزة الجديدة مع بداية الالتحاق بالصف الثاني الثانوي، ونحن الآن في نهاية العام ولم نستلم الأجهزة الجديدة بعد.

واستكملت الطالبة: "لذلك قررنا طلاب مدرسة المعادي ومدرستين أخريين الاعتصام والامتناع عن حضور امتحان الجورنال رغم أنه يعتمد على درجات عالية، ورفضنا الذهاب للامتحان واعتصمنا بفناء المدرسة، حتى تتم الاستجابة لمطالبنا، وهو حقنا في استلام أجهزة لاب توب جديدة وليست تالفة.. الامتحانات على الأبواب ونحن بإيدينا أجهزة لم تصلح، فبمجرد استخدمها في الامتحانات يتم غلق الامتحان والخروج منه أثناء الحل"!

وقالت نيفين محمد أحد أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأكتوبر، إن طلاب"ستيم" حتى الآن لم يستطيعوا الحصول على أجهزة لاب توب جديدة، منذ انتشار جائحة كورونا، فالأجهزة التي مع الطلاب حاليًّا متهالكة بسبب استخدامها لمدة 3 سنوات مع طلاب الصف الثالث الثانوي؛ لذا أصبحت الأجهزة ليست صالحة للاستخدام في يد طلاب أولى وثانية ثانوي هذا العام.

وأضافت ولي الأمر: من حق طلابنا الحصول على أجهزة جديدة؛ فبعض الطلاب أثناء الامتحانات يقومون باستخدام أجهزة طلاب الصف الثالث الثانوي، وبعد ذلك يتم استرجاعها لهم؛ لعدم تمكنهم من دخول الامتحان بأجهزة اللاب توب الخاصة بهم.

وأشارت ولي الأمر إلى أن لا يوجد قطع غيار للأجهزة بمخازن it المدرسة، وعندما يلجأ إليه الطالب فيكون الرد: اتصرفوا أنتم، ووصل الأمر إلى أن الـit عاجز عن توفير قطع غيار للطلاب.

وتابعت ولي الأمر: "هذه الأجهزة لم تساعد أبناءنا على الحل؛ بل يتم فصلها أثناء الامتحان وقبل رفع الإجابات، ما يعتبر ظلمًا لأبنائنا".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان