إعلان

المدارس المصرية اليابانية: مد فترة التقديم للطلاب والمعلمين حتى 5 مايو

09:48 م الأحد 16 أبريل 2023

المدارس المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قررت وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية، مد فترة التقديم للطلاب والمعلمين والوظائف حتى 5 مايو المقبل، نظرا للإجازات الرسمية وطلب أولياء الأمور والمعلمين.

جدبر بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2023/2024.

وقالت الوزارة، إنه على أولياء الأمور فيما يتعلق بسداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023/2024 تم اعتماد الطرق التالية لسداد المصروفات الدراسية على النحو التالي:

1- السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزي المدرسي.

2- السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزي المدرسي بموجب أصل إيصال/ إيصالات السداد ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق أخر.

3- متاح سداد الأقساط بطرق ووسائل مختلفة.

4- دفع المستحقات على ثلاث أقساط (قسط في خلال أسبوع من إخطار ولي الأمر بقبول ملف الطفل، القسط الثاني في شهر نوفمبر القسط الثالث في شهر يناير).

وأشارت الوزارة إلى أن قيمة المصروفات بالمدارس المصرية اليابانية للقيد الجديد للعام الدراسي 2023/2024، سيكون على النحو التالي:

1- قيمة المصرفات هي 15800 جنيه مصري فقط لا غير.

2- يتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد وإجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولى الأمر بذلك بشكل رسمي.

3- قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين طقم كامل 5 قطع، بإجمالي 1950 جنيهًا، والصف الرابع قطعتين بإجمالي 750 جنيهًا مصريًا لا غير.

وأوضحت أنه بالنسبة لإسترداد المصروفات بناء على المادة 32 من القرار الوزاري رقم 420 يبدأ العام الدراسي في الأول من سبتمبر من ذات العام لذا يتم تطبيق القواعد الآتية:

- إذا كان طلب الاسترداد قبل الأول من سبتمبر لا يتم خصم أي مبالغ مالية.

- إذا كان طلب الاسترداد في الأول من سبتمبر أو بعد هذا التاريخ الي قبل بداية الدراسة بيوم واحد يتم خصم 10% من القسط الأول.

- إذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الدراسة يتم خصم القسط الأول بالكامل.

- إذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الفصل الدراسي الثاني يستحق على ولى الأمر كامل المصروفات.

- يحق لوحدة المدارس المصرية اليابانية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمطالبة بالمصروفات حال عدم سدادها.​

IMG_٢٠٢٣٠٤١٦_١٦٣٤٢٢

فيديو قد يعجبك: