إعلان

هل سيتم رفع الغياب المدرسي بدءا من شهر رمضان لطلاب المدارس؟.. التعليم تجيب

12:54 م الثلاثاء 07 مارس 2023

طلاب مدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:
ما زال هناك تساؤلات من أولياء الأمور وطلاب المدارس بشأن هل سيتم رفع الغياب المدرسي بدءًا من شهر رمضان المبارك مراعاة لصوم الطلاب؟.
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن حضور الطلاب في شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، مؤكدا أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وحتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسي المقرر لها 6 مايو 2023 وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

وأشار المصدر في تصريحات أدلى بها لمصراوي، إلى أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سيتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لديه.

كان قد أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا بشأن متابعة الغياب اليومي، وانضباط سير الدراسة، إلحاقًا بالقرارات الوزارية، الصادرة بشأن تنظيم قبول أعذار غياب الطلاب والكتب الدورية الصادرة بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، بهدف حسن سير العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي؛ لتحقيق عام دراسي منضبط.

ونص الكتاب الدوري على التنبيه باتخاذ اللازم لتأكيد تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيا لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

وعلى صعيدا آخر أصدر الدكتور رضا حجازي، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 12 يونيو 2023.​

فيديو قد يعجبك: