إعلان

وزير الرياضة لطلاب المدارس: "ملعبك فى مدرستك، ومدرستك في مراكز الشباب"

04:13 م الإثنين 06 مارس 2023

جولة وزير التعليم ووزير الرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هناك تكليف من القيادة السياسية للاهتمام ببناء الشخصية والاهتمام بالحياة البدنية والحفاظ على الصحة والتنشئة فى سن صغير، قائلا:" فى 25 مليون طالب بيخرج منهم أبطال، وملعبك في مدرستك، ومدرستك في مراكز الشباب".

وأوضح وزير الشباب والرياضة، على هامش حضوره لفعاليات انطلاق اليوم الرياضي في مدرسة مصر الجديدة النموذجية، أن المدرسة هي منشأ تربوي لبناء الإنسان، ليس فقط في الجوانب العقلية والتعليمية، بل بالأنشطة الرياضية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن أولمبياد المحافظات الحدودية إحدى مشروعات الوزارة التي تعمل من خلالها على اكتشاف الموهوبين والمتميزين رياضياً كإحدي استراتيجيات الدولة، من خلال استهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات الحدودية.

وأكد وزير الشباب والرياضة، على حرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم البرامج والأنشطة الرياضية، والخدمات الرياضية لجميع فئات المجتمع المصري وخاصة في المحافظات الحدودية، بهدف نشر السلوكيات الإيجابية بين الشباب والأجيال القادمة.

ويتضمن الجدول الزمنى للتنفيذ فتح باب التسجيل خلال الفترة من (٥ - ٢٠) مارس الحالي، وبدء المنافسات والتصفيات للمرحلة التمهيدية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية خلال الفترة من ٢٥ مارس وحتى ٢٠ إبريل المقبل داخل المحافظات، وبدء منافسات المرحلة الختامية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية خلال الفترة من ٢٨ إبريل المقبل وحتي ٢ مايو بمحافظة مطروح.

ويضم الأولمبياد ١٢ لعبة للمرحلة السنية من ١٥ سنة إلى ٢٣ سنة للبنين والبنات وهي "كرة طائرة جلوس، كرة قدم خماسي، كرة سلة، كرة طائرة شاطئية، سباحة، كرة قدم شاطئية (بنين فقط)، كرة طائرة، ألعاب قوي، تنس طاولة، كاراتيه، كرة يد، شطرنج".

وأعلن وزير الشباب والرياضة عن إقامة النسخة الخامسة لأوليمبياد المحافظات الحدودية بمحافظة شمال سيناء.

يذكر أن شارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في المؤتمر الصحفي لإطلاق الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية في نسخته الرابعة، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية( الإدارة العامة للنشاط الرياضى الطلابي)، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمشاركة 6 محافظات حدودية هي "شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، ومطروح"، بحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة چيهان أنور علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية، ولفيف من قيادات وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة، والشخصيات الإعلامية والعامة.

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي تم فتح باب التسجيل للمشاركين من خلال الرابط الإلكتروني على بوابة وزارة الشباب والرياضة، وتم عرض فيلمًا توضيحيًا لكيفية تسجيل بيانات المشاركين على الرابط الإلكتروني، كما تم عرض فيلمًا تسجيليًاعن فعاليات اللقاء الختامي للنسخة الثالثة بأسوان.

فيديو قد يعجبك: