إعلان

وزير التعليم: تطبيق اليوم الرياضي وصل لـ 75% مع بداية التيرم الثاني

12:46 م الإثنين 06 مارس 2023

اليوم الرياضي

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تطبيق اليوم الرياضي بنسبة 25%؜ بالمدارس بالفصل الدراسي الأول ثم وصل إلى 75%؜ مع بداية الفصل الدراسي الثاني، قائلا: "اليوم الرياضي مطلوب من كل طالب يمارس الرياضة لجذب الطلاب إلي المدارس مرة أخرى".
وأشار الوزير، خلال مشاركته بيوم الأنشطة بمدرسة مصر الجديدة النموذجية، إلى أنه خلال جولته اكتشف حصول عدد كبير من الطلاب بالمدارس حصلوا على جوائز.
وأوضح الوزير، أن كل امكانيات المدارس مفتوحة أمام وزارة الشباب والرياضية، موضحًا أن وزير الشباب يفتح ذرعاته للوزارة.
وأضاف: الرياضة المدرسية تتمثل جزء مهم من شخصيتهم لانها تقوم علي اكتساب المعارف والمهارات، وتفعيل يوم الأنشطة يهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدي الطلاب بالتعاون مع وزير الشباب والرياضة.

كان قد شارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في المؤتمر الصحفي لإطلاق الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية في نسخته الرابعة، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية( الإدارة العامة للنشاط الرياضى الطلابى).
وجاء ذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمشاركة 6 محافظات حدودية هي "شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد، ومطروح"، بحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة چيهان أنور علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية، ولفيف من قيادات وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة، والشخصيات الإعلامية والعامة.

وبحسب بيان، فى مستهل كلمته، رحب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالحضور، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الصحفي الهام لإطلاق الأوليمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية، في نسخته الرابعة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهاته نحو توسيع قاعدة الممارسة الرياضة، مع الاهتمام بأبناء مصر من المحافظات الحدودية؛ لبناء جيل متميز رياضيًّا، وثقافيًّا، وصحيًّا.

وأكد الدكتور رضا حجازي علي أن هناك تعاون وثيق مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن بناء الإنسان مسئولية مشتركة ولا تستطيع وزارة بمفردها أن تبني الإنسان ولكن يحدث ذلك من خلال التعاون الوثيق بين الوزارات، مضيفًا أن أحد توجهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو أن يكون هناك يوم كامل رياضي لكل صف دراسي ويوم ثقافي وفني بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، مؤكدًا أن بناء الإنسان يتمثل في تعلم الطالب تعلمًا حقيقيًا ونمو جميع جوانب شخصيته المعرفية والمهارية والوجدانية وهذا هو الدور المنوط بالمدرسة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان