إعلان

التعليم تتدخل لحل أزمة طفلة رفضت 4 مدارس قبولها لأنها مريضة بالسكر

09:42 م الخميس 23 مارس 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

استجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستغاثة ولي الأمر، ريم محمد، بعد رفض 4 مدارس قبول ابنتها للالتحاق بهم، لكونها مريضة سكر.

وأكد شادي زلطة، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه تم حل مشكلة الطفلة وسيتم قبولها في إحدى المدارس التي رفضتها لكونها مريضة سكر، مؤكدا أنه ليس من حق أي مدرسة رفض طالب لمجرد أنه مريض.

وطالب زلطة، من ولي الأمر الذهاب إلى المدارس الأربع لتقديم الأوراق ودفع المصروفات لقبول ابنتها المصابة بمرض السكر خلال الأيام المقبلة.

كانت ريم استغاثت بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب رفض أربع مدارس قبول صغيرتها البالغة من العمر 4 سنوات لكونها طفلة مريضة السكري.

وقالت ريم ولي أمر الطفلة: "رغم أن ابنتي كانت تجتاز جميع اختبارات المدارس، الا أنهم يرفضوها عندما تصل لمرحلة الكشف الطبي، أو عندما يكتشفون أنها مريضة سكر".

وأضافت ولي الأمر: "ذهبت ببنتي لـ4 مدارس للتقديم، ولكن دائما يأتي الرفض من خلال إيميل كل مدرسة دون ذكر سبب الرفض".

واستغاثت ريم بوزارة التعليم: "المدارس لم تذكر سبب الرفض على الإيميل، ولكن الرفض بيتقال في وجهي عندما يعلمون أنها مريضة سكر، والرد يكون أنا مش بقبل أطفال عندهم السكر".

واختتمت ولي الأمر قائلة: "بنتي من حقها تتعلم، ليس لها ذنب في أنها مريضة سكر".

جدير بالذكر أن ريم محمد ولي أمر، نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" شكوتها قائلة: " أنا آسفة أني هعمل كدة، بس مضطرة أفضح كل مدرسة كلمتها ورفضت بنتي عشان هي مريضة سكر، ولابد أن يتعرضوا للمسألة القانونية من جهة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني".

وِأشارت ريم بالفعل للمدارس الأربع، لكن "مصراوي" يتحفظ على نشر أسماءهم.

فيديو قد يعجبك: