إعلان

ننشر نماذج تدريب للمهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي بالتيرم الثاني

02:30 م الإثنين 20 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

تستعد المدارس الابتدائية، لتجهيز اختبارات المهام الأدائية، بالفصل الدراسي الثاني، للصفين الرابع والخامس الابتدائي، المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، نهاية شهر مارس الجاري، حتي يستعد الطلاب لاختبارات نهاية العام في مايو المقبل 2023، فور العوده من إجازة عيد الفطر المبارك.

ويبحث أولياء أمور تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، عن نماذج تدريبية للمهام الأدائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لعام 2022/2023، ويمكن للطلاب متابعة الصور المرفقة للتدريب على المهام الأدائية قبل خوض اختباراتهم الأسبوع المقبل.

يذكر أن درجة المهام الأدائية تكون 35 درجة لكل مادة توزع على 5 درجات للتخطيط الجيد، 5 درجات جدية العمل، 25 درجة المنتج النهائي).

ويتضمن نظام التقييم الكلي للطلاب في الصفين الرابع والخامس الابتدائي تخصيص 60 درجة للاختبارات، و 35 درجة للمهام الأدائية، و 5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.

وتعد المهام الأدائية عبارة عن مهمة يختارها الطالب أو يختارها المعلم من ٥ مهمات، متعلقة بالمنهج المدرسي وخاصة التعبير بالنسبة للغة العربية على كل مهمة ٣٥ درجة، المعلم يجب أن يكون مساعدا للطفل في أداء مهمته، والكتاب معه ليساعده في أداء المهمة.

أقرأ أيضًا:

- الأسبوع المقبل.. المدارس تستعد لعقد اختبارات المهام الأدائية لرابعة و خامسة ابتدائي

- قبل بدء صيام رمضان.. أول مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم بشأن سنوات النقل

- مواعيد المدارس في شهر رمضان 2023

فيديو قد يعجبك: