إعلان

وزير التربية والتعليم من السويس: نعمل على إعداد الفرد للحياة واستعادة دورنا

07:25 م الأحد 19 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، إن أحد أهم المحاور التي تعمل عليها وزارته حاليًا يقوم على إعداد الفرد للحياة واستعادة دورها التعليمي وعودة الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة والحد من الدروس الخصوصية.

ووجه الوزير بتفعيل الأنشطة المدرسية وتوسيع نطاقها في المحافظة، والعمل على اكتشاف المواهب الفنية والثقافية والفنية ورعايتها.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور رضا حجازي فعاليات نهائيات مسابقة "أولمبياد مدارس مصر" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، تحت شعار "مع بعض نكبر" بمحافظة السويس، حيث وجه بإعداد مسابقات مماثلة في جميع الأنشطة العلمية والرياضية والفنية والثقافية على مستوى الإدارات التعليمية، بهدف تنويع المهارات لدى الطلاب، وتحقيق متعة التعلم وصولًا إلى التعليم المنتج للإبداع.

تفقد وزير التربية والتعليم، في جولة خاصة، مدارس السويس لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث رافقه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وخالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي.

وأكد المحافظ أن العملية التعليمية تشهد حاليًا تطورًا كبيرًا، وأن الطلاب منتظمين في المدارس، ذلك بالإضافة إلى تفعيل مجموعات الدعم بالمحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة بها 6 مراكز لمجموعات الدعم على مستوى الإدارات التعليمية، ويصل عدد الطلاب في المركز حوالي 1200 طالب.

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة بصدد إنشاء العديد من المشروعات التعليمية بالمحافظة، ومن هذه المشروعات إنشاء المدرسة الدولية المصرية، حيث تضم السويس حاليًا 459 مدرسة، و180 ألف طالب.

وأكد شادي زلطه، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن المسابقة تستهدف تنمية مهارات التعلم والمشاركة المجتمعية وتعليم الطلاب العمل الجماعي، وتحقيق فكرة التعليم الممتع من خلال الأنشطة المدرسية، مع مراعاة تنفيذ مبادرة إحياء المسرح المدرسي.

وأوضح أن هناك 16 مدرسة شاركوا في مباريات كؤوس المعارف العامة، وتمت استضافة عدد من المثقفين ونجوم الفن والرياضة والمجتمع، وتنفيذ محاضرات في مختلف المجالات بحضور كبار الشخصيات.

وأشار إلى أن المدارس التي وصلت للنهائي المدرسة الثانوية بنات السويس الثانوية الجديدة، وتعد المدرسة الوحيدة التي فازت في كل المجالات.

وأضاف أن مسابقة المشروعات التنموية أهم المحاور، وجرى تدريب الطالبات والطلاب على المشاركة المجتمعية في صياغة مشروعات تفيد محافظة السويس، بحيث يكون الطالب قادرا على المشاركة، وتدريب الطلاب على صياغة مشروع من مرحلة الفكرة حتى التمويل والنجاح، موضحا أن الطلاب أبهروا الجميع بأفكار عظيمة، وهو ما جعل محافظ السويس يتبنى جزء منها وهى أفكار متميزة وهو محور مهم يجب الفوز فيه.

فيديو قد يعجبك: