إعلان

ننشر التفاصيل الكاملة عن مسابقة" أولمبياد مدارس مصر"

06:26 م الأحد 19 مارس 2023

شادي زلطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال شادي زلطة، المتحدث الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، إن فعاليات نهائي مسابقة "أوليمبياد مدارس مصر" بمحافظة السويس، تقام في ستاد منتخب السويس الرياضي، لافتا إلى ان المسابقة بين فرق من الطلبة الموهوبين من المدارس المصرية في ثلاث مجالات وهي المعارف العامة، والرياضة، وريادة الأعمال.

واوضح زلطة في تصريحات صحفية له، أنه تم اختيار 16 مدرسة للمشاركة في المسابقة، من طلاب الصف الثالث الإعدادى ، والصف الأول الثانوى والصف الثاني الثانوى.

وأشار المتحدث، إلى أن المسابقة تستهدف تنمية مهارات التعلم والمشاركة المجتمعية وتعليم الطلاب العمل الجماعي من خلال المسابقة، وتخفيف فكرة المناهج والدراسة، وأن الدراسة يجب أن تكون تعليم ممتع من خلال الأنشطة المدرسية، مع مراعاة تنفيذ مبادرة احياء المسرح المدرسى.

و أضاف، أن هناك 16 مدرسة شاركوا في مباريات كؤؤس المعارف العامه، وتم واستضافة عدد من المثقفين ونجوم الفن والرياضة والمجتمع، وتم تنفيذ محاضرات فى مختلف المجالات.

وتابع المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم: "ومن المدارس التي وصلت للنهائي المدرسة الثانوية بنات السويس الثانوية الجديدة، وتعد المدرسة الوحيدة التى فازت فى كل الأدوار، من حيث مسابقة المشروعات التنموية، و تدريب الطالبات والطلاب علي المشاركة المجتمعية فى صياغة مشروعات تفيد محافظة السويس، بحيث يكون الطالب قادر على المشاركه، و تدريب الطلاب على صياغة مشروع من مرحلة الفكره"، موضحا أن الطلاب ابهروا الجميع بأفكار عظيمه، وهو ما جعل محافظ السويس يتبنى جزء منها وهى أفكار متميزة وهو محور مهم يجب الفوز فيه.

وقال شادي زلطة، إن من ضمن المدارس التي وصلت للنهائي مدرسة نبوية موسى الإعدادية بنين، وتم فوزهم فى المعارف العامه والرياضة، و مدرسة مصطفى مشرفه الإعدادية وتم فوزهم فى مجال المشروعات، ومدرسة الثانوية بنات وصلت للنهائي أيضا، مشيرا إلى أن شارك بالمسابقة 350 طالبا، ويمثل كل مدرسة 15 طالبا فقط.

ووصل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى محافظة السويس؛ لإطلاق فعاليات احتفالية نهائيات مسابقة "أولمبياد مدارس مصر" تحت شعار "مع بعض نكبر" بمحافظة السويس.

وبحسب بيان، كان فى استقباله اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس فى ديوان عام المحافظة، وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ورافق الوزير في زيارته للمحافظة، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي.

فيديو قد يعجبك: