إعلان

قبل بدء صيام رمضان.. أول مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم بشأن سنوات النقل

01:52 م الأحد 19 مارس 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

ناشد أولياء أمور طلاب النقل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة النظر في فكرة إلغاء المشروعات البحثية، مع قدوم شهر رمضان الكريم، ومراعاة صيام الطلاب.

وطالب أولياء الأمور على جروب"حوار مجتمعي تربوي"، عبر تطبيق"واتس آب" بإلغاء الأبحاث لطلاب سنوات النقل، مراعاةً لضغط الطلاب ما بين إنهاء المناهج استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي في مايو المقبل 2023، وصيام الطلاب في شهر رمضان.

وقالت أميرة يونس، ولي أمر، ومؤسس "مصر والتعليم": نرجو إعادة النظر من وزير التربية والتعليم في فكرة إلغاء الأبحاث بالفصل الدراسي الثاني 2023، لطلاب سنوات النقل، نظرًا لضيق الوقت، بالإضافة إلى أن الأبحاث بالفصل الدراسي الأول أثبتت عدم منفعتها.

وتابعت ولي الأمر: "نكتفي بالمنهج؛ لأننا نحتاج إلى وقت فوق وقتنا حتى نستطيع الانتهاء من المناهج؛ خصوصًا مع قدوم شهر رمضان وصيام الطلاب، وبالتالي هذا سيؤثر على طاقتهم، لذا نرجو أن نخفف الضغط على أبنائنا".

وأشارت يونس إلى أن المشروعات البحثية بالفصل الدراسي الأول أثبتت أنها مجرد ورق فقط لتنفيذ قرار الوزير، معلقةً: "كنا نأمل أن تكون هناك حصة جماعية لتطبيق البحث المطلوب بداية من رائد الفصل وكل طالب يكتب ورقة ويقسم للمجموعات كما أعلن الوزير؛ ولكن للأسف هذا لم يحدث".

وقالت منى أبو غالي، ولي أمر، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، إن فكرة إلغاء الأبحاث مطلب جماعي من أولياء الأمور؛ خصوصًا بعد أن أثبتت الفكرة عدم نجاحها في التيرم الأول، قائلةً: "كنا نتمنى أن يكون التطبيق حقيقيًّا على أرض الواقع".

واستكملت أبو غالي: "ولكن نظرًا لعدم التزام المدارس، والضغط النفسي والمادي وقدوم شهر رمضان المبارك، نرجو إعادة النظر في فكرة الأبحاث لصفوف النقل".

جدير بالذكر أن امتحانات نهاية العام الدراسي لسنوات النقل والشهادة الإعدادية تنطلق في مايو المقبل 2023، بينما امتحانات الدبلومات الفنية 27 مايو 2023، على أن تكون امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 12 يونيو، وتستمر حتى 15 يوليو 2023.

اقرأ أيضًا:

ننشر موضوعات المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل بالقاهرة -مستند

فيديو قد يعجبك: