إعلان

"التعليم" تحدد الشروط والأوراق المطلوبة لطلاب الدبلومات الفنية على نظام العمال

04:09 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشروط والأوراق المطلوبة لتقدم طلاب الدبلومات الفنية للامتحان من الخارج على نظام العمال، حيث من المقرر انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية في 27 مايو القادم.

شروط تقدم طلاب الدبلومات الفنية علي نظام العمال، الآتي:

١- بالنسبة للطلبة المتقدمين لامتحان الدبلوم من الخارج على نظام العمال عليهم التقدم عن طريق أخر مدرسة مقيدين بها أو اقرب مدرسة لمحل إقامتهم الجديد، وإذا كان الطالب قد تم تغيير محل إقامته أثناء فترة انقطاعه عن الدراسة أوفى حالة إلغاء أخر مدرسة الطالب مقيد بها قبل انقطاعه بعد استيفاء كافة المستندات وإرفاق بيان نجاح للصف الأول والصف الثاني معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية التي حصل منها على الصف الأول والصف الثاني وتقوم المدرسة بمراجعة شهادات النجاح في صفوف النقل (الصفين الأول والثاني)، وأيضًا تحرر کشوف ۱۲(د) امتحانات من أصل + صورة لكل تخصص على حدة، ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة - التعليمية (شئون الطلبة) لصحة البيانات على أن يتم إرفاق مستخرج رسمي بيان نجاح حديث من الشهادة الإعدادية معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية.

٢- الطلاب الذين يتقدمون لأداء امتحانات الدبلومات على نظام العمال يتم مراجعة واستيفاء جميع المستندات والتأكد من صحتها وعلى مسئولية شئون الطلبة ومدير المدرسة ويتم اعتماد كشوف ۱۲د من شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية.

٣- الطلاب النظامين الذين اجتازوا امتحانات الصف الثاني بنجاح واستنفذوا عدد مرات إعادة القيد بالصف الثالث وانقطعوا ولم يستكملوا دراستهم بالمدارس الثانوية الفنية (نظام السنوات الثلاث أو نظام السنوات الخمس) والتحقوا بالعمل أو التدريب في أحد قطاعات الإنتاج المختلفة يسمح لهم باستكمال الدراسة بالصف الثالث على نظام العمال بشرط مرور عام دراسي كامل على نجاحهم بالصف الثاني طبقا للقرار ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته.

٤- الطلاب المفصولين والمحرومين من أداء امتحانات الدبلوم عام ٢٠٢٢ والذين زال عنهم سبب الحرمان يحق لهم التقدم للامتحان من الخارج على نظام العمال عام ۲۰۲٣.

٥- طبقا للقرار الوزاري رقم 67 لسنة ٢٠١٥ يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية المهنية لامتحان الدبلوم من الخارج على نظام العمال بالمداس المهنية (صناعي – زراعي -فندقي) ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المدرسة المخالفة لذلك ولا يتم قبولهم بمدارس التعليم التجاري نهائيا.

٦- بالنسبة للطالبات المتزوجات واللاتي يثبت زواجهن بمستند رسمي، والمقيدات في المدارس الفنية نظام السنوات الثلاث (علي منهجية الجدارات - العام)، والسنوات الخمس الطالبات المنتظمات في الدراسة يتم تقدمهن لامتحان الدبلوم من الخارج على نظام العمال في المدارس الفنية نظام السنوات الثلاث (لأقرب شعبة / تخصص من البرنامج) في نفس العام الدراسي طبقا لفتوى الشئون القانونية وفي حاله ثبوت زواجهن بالمستندات الرسمية الموثقة.

12

فيديو قد يعجبك: