إعلان

الدبلومات الفنية 2023.. التعليم تحدد الشروط والأوراق المطلوبة لتقدم طلاب المنازل للامتحانات

11:06 ص الثلاثاء 07 فبراير 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشروط والأوراق المطلوبة لتقدم طلاب الدبلومات الفنية 2023 للامتحان من الخارج على نظام المنازل.

وجاءت الشروط والأوراق المطلوبة لتقدم طلاب المنازل لامتحانات الدبلومات الفنية كالتالي:
1 - طلبة المنازل الذين يرغبون في التقدم للامتحان تعتمد استماراتهم من آخر مدرسة مقيدين بها ويؤدون الامتحان مع طلابها، ويرفق الطالب باستمارة تقدمه ما يأتي:
_ بیان رسوب معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة إذا كان قد سبق له التقدم لامتحان الدبلوم أكثر من مرة واحده.
_ بیان نجاح الطالب من الصف الأول إلى الثاني ومن الصف الثاني إلى الصف الثالث (نظام السنوات الثلاث).
_ بيان نجاح الطالب من الصف الأول إلى الثاني ومن الثاني إلى الثالث ومن الثالث إلى الرابع ومن الرابع إل الخامس (نظام السنوات الخمس).
_ لصق الطوابع المقررة واستيفاء بيانات الإقرارات الموجودة باستمارات التقدم.
_ مراجعة واعتماد بيانات الاستمارة من واقع سجلات شئون طلبة المدرسة، وتحرر کشوف ۱۲(د) امتحانات من أصل + صورة لكل تخصص على حدة، واعتماده بختم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية (شئون الطلبة) المختصة لصحة البيانات.
_ بيان بعدم تقدم الطالب لامتحان الدبلوم في حالة وجود سنوات فاصلة بين عام نجاحه بالصف الثاني وعام التقدم للدبلوم بالنسبة لنظام السنوات الثلاث مجمعة لكل السنوات، وبيان عدم النجاح بالصف الرابع وعام التقدم للدبلوم (نظام السنوات الخمس).
_ في جميع الحالات يتم عمل استعلام من قبل المدرسة من الإدارة التعليمية للتأكد من صحة البيانات المقدمة من طلاب المنازل.
٢- يتبع ما جاء بخطاب إدارة التجنيد والتعبئة في ۱۹۹٠/٢/١٨ بخصوص عدم مطالبة طلبة المنازل بتحديد موقفهم من التجنيد عند ملء استمارة التقدم للامتحان.
جدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022/2023 من المقرر أن تنطلق يوم 27 مايو القادم، وفقا للموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان