إعلان

سبوبة للمكتبات.. أولياء الأمور يناشدون وزير التعليم بإلغاء المشروعات البحثية

11:45 م الأربعاء 22 فبراير 2023

رضا حجازي وزير التعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

ناشد أولياء الأمور، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بإلغاء فكرة عمل المشروعات البحثية، تزامنًا مع بدء المديريات التعليمية، الإعلان عن موضوعات المشروعات البحثية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب صفوف النقل بالمراحل الدراسية الثلاثة" الابتدائية - الإعدادية - الثانوية".

وقالت منى أبو غالي، ولي أمر ومؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، :"نرجوا من وزير التربية والتعليم بإعادة النظر فيما يخص عمل الأبحاث".

وتابعت أبو غالي: "بيتم شراء البحث جاهز أو طباعته من على الإنترنت، بالإضافة إلى أن هنا بعض المعلمين يستغلون تلك الفرصة للشراء من أماكن مخصصة".

واستكملت ولي الأمر: "رجاء للدكتور رضا حجازي بإلغاء فكرة الأبحاث نظرًا لضيق الوقت على الطلاب".

وأوضحت أبو غالي، أن مطلب إلغاء عمل المشروعات البحثية لتخفيف العبء عن كاهل رب الأسرة، قائلة:" لأن الطالب وظيفته الوحيدة بيشيل الملف بتاع البحث يوصله للمدرسة فقط لاغير".

من جانبها قالت أميرة يونس، ولي أمر، ومؤسس مصر والتعليم،: نناشد الدكتور رضا حجازي بإلغاء الأبحاث بالفصل الدراسي الثاني نظرًا لضيق الوقت وعدم الانتفاع من تجربة عمل الأبحاث بالترم الأول.

وأشارت يونس، إلى أن كل مجموعة من الطلاب قدموا الأبحاث بالترم الأول ولم يتم النظر إليها ولا الرجوع للطلبه ومناقشتهم في البحث كما أعلنت الوزارة.

واستكملت ولي الأمر: ماهي إلا "سبوبة" لبعض المكتبات، لذا نتمنى الاستجابة لمطلبنا خاصًه مع غلاء تلك الأسعار التي تشهدها البلاد، فيجب مراعتنا كأولياء أمور وتخفيف العبء علينا.

وقالت أماني الشريف، ولي أمر ومؤسس اتحاد المدارس التجريبية، إن هناك طلاب بالفصل الدراسي الأول اجتهدوا بالفعل في عمل الأبحاث بذاتهم دون مساعدة أحد وبالتالي أخذ من وقت مذاكرتهم وكان عبء مادي عليهم لاستخراجة بالشكل واختياره كأفضل الأبحاث على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم المديرية كما أعلنت الوزارة، معلقه:"وفي الأخر الأبحاث اترمت ومحدش يعرف مصيرها ولا حد اتبع التعليمات وبالتالي الطالب اللي تعب واجتهد في البحث هيشتريه التيرم ده أو يفضل نقله من الإنترنت أو هيسجل اسمه في أي فريق من غير ما يعرف حتى البحث عن أيه، لأنه مجهود بلا تقدير وتعليمات لا تنفذ".

وأشارت الشريف، إلى أنه من الأفضل إلغاء الأبحاث لأنها لم تحقق الهدف المطلوب منها، قائلة:" الافادة الوحيدة منها هي اكتساب الطالب معلومات إضافية فقط".

وأضافت رانيا المعداوي، ولي أمر،:" ياريت فعلًا الاستجابة لمطلبنا بإلغاء فكرة عمل الأبحاث للطلاب، لأن ولادنا لم يستفيدوا منها في التيرم الأول، فأصبحت عبء فقط على جميع أولياء الأمور".

فيديو قد يعجبك: