إعلان

من 20 لـ100 جنيه.. أسعار مجموعات الدعم المدرسية

11:56 ص الخميس 02 فبراير 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مجموعات الدعم المدرسية اختيارية للطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تلبية احتياجات الطلاب الخاصة بالمعلمين حتى وإن كان من خارج منظومة التربية والتعليم بعد منحه دورة ومعرفة تاريخه ومؤهلاته العلمية.

وأوضح الوزير، خلال لقاء الصحفيين بديوان عام الوزارة، الخميس، أن 80% من حصيلة المجموعة للمعلم وسيحصل عليها مباشرة عقب انتهاء الحصة، مضيفا أن هناك حوكمة لمجموعات الدعم المدرسية ماليا وفنيا.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه تم صدور قرار بشأن تنظيم مجموعات الدعم للطلاب، مؤكدا أن صفوف الشهادات العامة الحد الأدنى 20 جنيها والأقصى 80 جنيها للمجموعة المدرسية الرسمية العربى، قائلا: "وهذا المبلغ ينزل من منطقة لأخرى حسب الظروف المادية ويتم تحديد المبالغ للمجموعات من خلال لجنة من مجالس الأمناء والإدارات التعليمية والمديريات، وبالنسبة لمدارس اللغات 30 جنيها حد أدنى و100 جنيه حد أقصى".

وأكد الوزير أن الحصة لن تقل عن ساعة و30 دقيقة، موضحا أنه بالنسبة لأسعار مجموعات الدعم لصفوف النقل الحد الأدنى 20 جنيها والحد أقصى 50 جنيها ومن 30 حتى 60 جنيها لمدارس اللغات، على أن تخفض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلي بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.​

فيديو قد يعجبك: