إعلان

ارتفاع عدد المدارس التكنولوجية لـ 55 مدرسة بينها 2 لصناعة الدواء

05:01 ص الخميس 16 فبراير 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:
قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إنه من المتوقع أن تصل عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 55 مدرسة بعد توقيع عدد من البروتوكولات خلال الفترة القادمة، حيث سيتم توقيع 10 بروتوكولات مع شركات مختلفة.

وأوضح"بصيلة" لمصراوي، أنه لأول مرة سيكون هناك مدرستين من المدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الدواء، موضحًا أن أماكن إنشائهم في مدينة العبور.

وأشار مدير الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إلى أنه سيتم أيضًا توقيع بروتوكولات أخرى لإنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية في مجال التطوير الزراعي والمقاولات وصناعة السيارات.

وأكد عمرو بصيلة أن الوزارة تعمل على تطبيق التخصصات ذات الأولوية المحددة للدولة، وبلغت عدد التخصصات الدراسية المطبقة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 70 تخصص، منهم تخصصات تطبق لأول مره بمصر، مثل مجالات الطاقة النظيفة، وصناعة الفواخير، والسياحة المستدامة، والذكاء الصناعي، والطاقة المتجددة، والمراقبة والإنذار، والألعاب الرقمية، وتكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، وتسويق الخدمات المالية، وزراعة النخيل، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتجارة التجزئة، والهندسة الزراعية، والتصنيع الغذائي.

وأشار إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال 5 سنوات أصبحت مركز جذب يقصده العديد من الطلاب الذين أتموا المرحلة الإعدادية بمختلف أنحاء مصر، ذلك بالإضافة إلى كونها نموذج يعبر عن ثقة رجال الأعمال والمستثمرين في الحكومة المصرية، وما تتخذه من إجراءات وخطوات فعالة وملموسة تجاه تطوير القطاع الصناعي بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان