إعلان

"صُنع في البيت".. حيل جديدة من الأمهات لتجهيز "اللانش بوكس"

10:13 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

اللانش بوكس

كتبت- منة الله عبدالرحمن:
لجأت الكثير من الأمهات إلى حيل جديدة في تحضير "اللانش بوكس"، للطلاب بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وللتعايش مع ارتفاع أسعار المنتجات والسلع في الفترة الأخيرة.

تقول عبير عبدالحي، ولي أمر لـ 3 طلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، إنها لجأت إلى تجهيز اللانش بوكس من الأطعمة المتبقية من المنزل كاللحوم التي يتم عملها مثل الكفتة أو توفير قطع من بانيه الغذاء، مع إدخال الخبز من الخارج فقط، بسبب غلاء أسعار الأطعمة من الخارج.

من جانبها علقت شيماء صلاح: "أقوم حاليًا، بتحضير مربى بالمنزل من خلال قطع الفواكه المتبقية، وأقوم بعمل سندوتشات مربى للولاد بالانش بوكس، مع سندوتشات من البطاطس المقلية بالمنزل".

وأوضحت"صلاح"، في الماضي كنا نقوم بشراء "الجبن، اللانشون، والمربى"، ولكن مع غلاء الأسعار، لجأت إلى فكرة تدبير تحضر الطعام من خلال أطعمة بالمنزل.

وقالت، إلهام أبو المجد، ولي أمر لطفلتين بالمرحلة الابتدائية، إنها اعتادت على إعداد طعام اليوم الدراسي لطفلتيها من أطعمة المنزل، قائلة: "بحضر سندوتشات جبن أو بطاطس أو بيض، وأحيانًا بضيف فاكهة ومرة خضار مثل الخيار أو الطماطم".

وتابعت:"بعض الأوقات كنت بديهم كيك مع السندوتشات، أو بسكويت، وكل الحاجات دي بتكون مصنوعة فى المنزل".

وأضافت إيمان عبدالرحمن، ولي أمر لطالبين بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، أنها منذ ارتفاع أسعار الأطعمة التي اعتادت على شرائها لتحضير الانش بوكس، لجأت إلى فكرة التدبير، قائلة:" أقوم حاليًا بإعداد نوتيلا بالمنزل غير مكلفة فضلًا عن سعر شرائها من الخارج، وعملها كسندوتشات بالإضافة إلى تحضير بسكويت من المنزل بأقل سعر من الجاهز مع إضافة أي من خضروات المنزل مثل شرائح الخيار والجزر أو الطماطم، وعمل جبنه بالطماطم".

وقالت إيمان فتحي ولي أمر:" أصبحت الأن أحضر اللانش بوكس من خلال تحضير بطاطس محمرة، وعمل المربى في المنزل وجبنة بالطماطم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان