إعلان

انطلاق الفصل الدراسي الثاني.. نصائح للطلاب وأولياء الأمور

01:45 م السبت 11 فبراير 2023

طلاب المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني اليوم للمدارس التي بها دراسة يوم السبت وانطلاقه الأحد لباقي المدارس على مستوى الجمهورية، تسود حالة من القلق والتوتر في الأُسر المصرية؛ نظرًا لقصر المدة الزمنية للتيرم الثاني ووجود مناهج دراسية كبيرة الحجم.

ووجهت الحزاوي عدة نصائح للطلاب وأولياء الأمور؛ هي:

- تهيئة الأبناء نفسيًّا لاستقبال الترم الثاني من خلال خلق جو هادئ بالمنزل وتهيئة مكان مناسب للمذاكرة بعيدًا عن المشتتات وجيد الإضاءة والتهوية.

- تحفيز الأبناء على المذاكرة والبعد نهائي عن الكلمات "المحبطة"، وإلقاء اللوم والعتاب على نتيجة التيرم الأول دون جدوى، فما يجب عمله الآن التركيز على أسباب الإخفاق في الترم الأول ومعالجتها.

- تنظيم الوقت من بداية التيرم، فيجب أن يكون هناك جدول معد بشكل جيد، به وقت للمذاكرة ووقت للراحة وممارسة الهوايات المختلفة؛ حيث إن حُسن إدارة الوقت سيؤدي إلى النجاح والتفوق.

- الاهتمام بالتغذية السليمة؛ حيث إن هناك ارتباطًا مباشرًا بين التغذية السليمة والقدرة على التركيز والنشاط.

- يتأثر الأبناء بالخلافات الأُسرية وينعكس ذلك على المذاكرة؛ لذا يجب الاهتمام بأبعاد الأبناء عن المشاحنات الزوجية.

واختتمت الحزاوي متمنيةً من وزارة التربية والتعليم أن تتم مراعاة قصر المدة الزمنية للتيرم الثاني ويكون هناك تخفيف حقيقي للمناهج في جميع المراحل الدراسية؛ حتى يستطيع الطلاب الاستفادة من المناهج استفادة كاملة.

يُذكر أن إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2022/2023 انتهت رسميًّا، الخميس الماضي في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان