إعلان

التدريب على مواجهة الزلازل.. "تعليم القاهرة" تستعد لاستقبال الترم الثاني

01:28 م السبت 11 فبراير 2023

طلاب مدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلن أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم السبت، الانتهاء من كل الاستعدادات النهائية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، المقرر انطلاقه غدًا الأحد، بالمحافظة.

وأشار موسى إلى تفعيل غرفة العمليات بالمديرية وتواصلها الدائم لحظة بلحظة بغرف عمليات الإدارات التعليمية، وتوزيع فرق عمل من قيادات المديرية؛ لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية بداية من اللحظة الأولى من الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وشدد مدير المديرية على الاهتمام بطابور الصباح وعمل برامج إذاعية لتوعية الطلاب بالإجراءات التي يجب اتباعها في حالة حدوث زلازل، والتدريب على خطط الإخلاء، إلى جانب التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية؛ حفاظاً على صحة وسلامة الجميع .

وأكد موسى على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية، توزيع الأدوار والمهام الإشرافية، وتنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات؛ للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها، ومتابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًّا لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم، وضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي، وتوخي الحيطة والحذر؛ من أجل صالح العملية التعليمية وأبنائنا الطلاب.

وانطلق اليوم السبت، الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب المدارس في عدة محافظات، على أن تنتظم الدراسة في جميع المدارس غدًا الأحد 12 فبراير.

اقرأ أيضًا:

تحية العلم.. التزام المدارس بتوجيهات وزير التعليم بالاهتمام بطابور الصباح

فيديو قد يعجبك: