إعلان

قبل ساعات من اعتمادها.. مديريات التعليم تضع اللمسات النهائية لإعلان نتيجة الإعدادية 2023

12:13 م الأربعاء 01 فبراير 2023

وزارة التربية و التعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

واصلت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بجميع المحافظات، وضع اللمسات النهائية لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2022/2023، طبقا لتوجيهات وزارة التربية و التعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي بإعلان النتائج خلال الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام الدراسي.

قام عدد من وكلاء وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، في المحافظات خلال الساعات الماضية، بجولات ميداينة لمتابعة أعمال التصحيح ورصد الدرجات، والتأكد من الاطار الزمنى للانتهاء من إعداد شيتات النتيجة تمهيدا لعرضها علي المحافظين لاعتمادها، وإعلانها بشكل رسمي، باستثناء محافظة بورسعيد التى أعلنت النتائج بها بشكل رسمي وبدأت اليوم الأربعاء أعمال التظلمات علي النتائج بها.

ومن المقرر أن تعلن النتائج الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات من خلال الروابط الإلكترونية الرسمية لكل مديرية تربية وتعليم وبالتنسيق مع إدارات التطوير التكنولوجي في المحافظة لتخفيف الأعباء على أولياء الأمور و الطلاب.

الدقهلية

وقام صباح اليوم ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بتفقد أعمال تصحيح الشهادة الإعدادية لجميع المواد الدراسية بكنترول الشهادة الإعدادية بمدرسة ابن لقمان الإعدادية.

ورافق وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية فى جولته، أحمد هلال رئيس لجنة الإدارة ؛ عصام عمارة مدير التعليم العام، ومشرف عام التصحيح، إبراهيم طلعت رئيس لجنة النظام والمراقبة.

واطمأن شعبان، خلال جولته على انتظام العمل في حجرات التصحيح، وأكد على سير العمل بشكل جيد ومنضبط .

وشدد وكيل الوزارة على مراعاة الشفافيه والدقة عند التصحيح وقراءة الورقة جيدا ، و أوصى بوضع الدرجات بخط واضح بجانب كل سؤال ومراعاة الدقة والالتزام بمعايير قواعد أعمال التصحيح وإعطاء كل طالب حقه والتأني في جميع أعمال التصحيح.

كما تفقد شعبان أعمال رصد الدرجات في غرف الكنترول وشدد على الدقة في أعمال رصد الدرجات وسرية العمل.

الجدير بالذكر، أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية عام ومهني هذا العام، بلغ ١٢٥ ألفا ٢٤٧ طالبا وطالبة مقسمين على ١٧ إدارة تعليمية، حيث تم تكليف ٢٦٨٤ معلما بأعمال التصحيح.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 من خلال البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة من هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة

كما يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 فور ظهورها عبر الرابط التالي اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: