إعلان

صور.. 250 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى في السويس

12:57 م الأحد 01 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبلت 250 مدرسة في محافظة السويس، تضم 460 منشأة تعليمية، طلاب الصفوف الأولى من المراحل التعليمية الثلاث، تنفيذا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم وذلك بعد الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد اليوم الأحد.

وأجرى سيد حمدان مدير التربية والتعليم جولات ميدانية أول أيام العام الدراسي للوقوف على نسبة الحضور والالتزام، وحرص على حضور طابور الصباح وتحية العلم.

ووضعت مديرية التربية والتعليم في السويس جدول حضور الطلاب في الأسبوع الأول، على أن يلتزم بالحضور اليوم الأحد أول أيام العام الدراسي في السويس طلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية، مع حضور الأطفال بالصف الأول.

بينما يحضر طلاب الصف الثاني من المراحل السابق ذكرها غدًا، وحضور طلاب الصف الأول، ويوم الثلاثاء يحضر طلاب الصف الثالث والرابع الابتدائي والثالث الاعدادي والثالث الثانوي، ويوم الأربعاء يحضر طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي مع الصفوف السابق ذكرها، على أن يحضر يوم الخميس جميع الطلاب بالصفوف التعليمية.

وقال حمدان إنه عقد عدة اجتماعات مع الموجهين العموم ومديري المدارس، للتأكد من سرعة تنفيذ كافة نشرات النقل والتحركات الدورية المعتادة قبل بدء العام الدراسي حافظاُ على استقرار العملية التعليمية.

وأضاف أن العام الدراسي الجديد يشهد افتتاح مدرسة جديدة للتعليم الأساسي بمدينة السلام 1، وتباع أن التعليمات الوزارية وجهت بمراعاة توفير المناخ الملائم للطالب وحسن استقبالهم في اليوم الأول حيث استقبال الطلاب في الصفوف الأولى بالمراحل التعليمية الثلاث، وان يكون اليوم الأول بروح الاحتفال لا بالنظام التقليدي، ومنحهم فرصة للتعرف على زملائهم بالفصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان