إعلان

"حرام كده".. أولياء أمور أبناء الخارج يشكون وقوع سيستم الامتحانات لليوم الثاني

11:25 ص الأحد 15 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة الله عبدالرحمن:

سيطرت حالة من القلق على أولياء أمور الطلاب المصريين في الخارج؛ بسبب استمرار أزمة سقوط السيستم لليوم الثاني على التوالي، وفشل الطلاب في الدخول إلى منصة الامتحانات الجديدة.

استغاث أولياء أمور "أبناؤنا بالخارج"، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على جروب "حوار مجتمعي في التعليم" عبر "واتس آب"، فقالت أحد أولياء الأمور:" أرجوكم الموقع مش شغال في السعودية، فين المنصة الجديدة؟ خلاص والله من امبارح المحاولات كلها مش نافعة لا عارفين نجيب امتحان العربي وشكل المواد بتاع النهارده".

وأضافت أخرى: "فتحنا المنصة ومش لاقيين الأسئلة.. الحل إيه"، وتابعت ولي أمر أخرى: "مش عارفة لحد دلوقتي في السعودية أدخل على امتحان ابتدائي!".

وقالت ولي أمر: "الحل إيه يا جماعة لو سمحتم؛ المنصة مش بتفتح في السعودية وواقعة، ولا امبارح دخلنا ولا النهارده، يرضي مين كده؟! شوفوا حل يا مسؤولين؟ إحنا تعبنا وأولادنا تعبوا حرام كده!".

وأضاف أحد أولياء الأمور: "لو سمحتم نعمل إيه في السعودية، المنصة الجديدة مش راضية تفتح".

واستكمل ولي أمر آخر:" احنا بنحاول ندخل المنصة الجديدة من الساعه ٩ بتوقيت الكويت".

وأكد ولي أمر أن دولة الإمارات ما زال بها نفس أزمة سقوط السيستم، وعدم تمكن الطلاب المصريين المقيمين بالإمارات من الدخول على منصة الامتحانات.

أقرأ أيضًا:

وزير التعليم يتشكل لجنة فورية للتحقيق في تعطل إجراءات امتحانات أبناؤنا في الخارج

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت رابط المنصة الإلكترونية الجديد، لامتحانات أبناء الخارج. اضغط هنا

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت إتاحة منصة جديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين في الخارج، والتي تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

وقررت وزارة التربية والتعليم إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية؛ لمنح الفرصة للطالب الذي لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكتروني خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عنها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة "أبناؤنا في الخارج" بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

أقرأ أيضًا: أول تعليق من وزير التعليم على أزمة امتحانات الطلاب المصريين في الخارج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان