إعلان

طارق إبراهيم: الدوري العالمي للرياضيات متاح لكل طلاب العالم

05:49 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

طارق إبراهيم الدوري العالمي للرياضيات متاح لكل طلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعرب طارق إبراهيم، المنظم الرئيسي للدوري العالمي للرياضيات، عن سعادته بإقامة إحتفالية الإعلان عن نتائج الدوري على أرض مصر، وذلك بحضور وفود وطلاب مختلف الدول المشاركة بالدوري.

وانطلق مطلع الأسبوع الجاري فعاليات الإعلان عن نتائج الدوري العالمي للرياضيات بمشاركة أكثر من 1000 طالب من مختلف دول العالم.

ويشارك في الدوري العالمي للرياضيات، طلاب من سن 6 سنوات وحتى 14 سنة من مختلف دول العالم، منها مصر والسعودية والجزائر واليمن هولندا وبلغاريا ورومانيا ونيبال وغيرها من الدول، حيث تم الإعلان عن نتائج الدوري خلال حفل أقيم بفندق الماسة بمدينة نصر.

وقال منظم الدوري العالمي للرياضيات، إنه سعيد بإقامة الاحتفالية، مشيرًا إلى أن فكرة إطلاق الدوري العالمي للرياضيات، جاءت لمنح الفرصة لكافة محبي مجال الرياضيات حول العالم بالمشاركة في تنافس عالمي وقوي يلبي لهم طموحاتهم.

وأكد "إبراهيم"، أن المراكز الأولى الفائزة بالدوري العالمي يتم منحها جوائز نقدية، كما يتم استعراض قدراتهم أمام الشركات العالمية كنماذج متميزة فى مجال الرياضيات.

كما تم خلال حفل الإعلان عن نتائج الدوري العالمي للرياضيات، وإقامة فعاليات بطولة حورس الدولية للرياضيات الذهنية فى نسختها الخامسة بمشاركة 15 دولة، وكذلك الإعلان عن إطلاق تصنيف دولي سنوي يتم من خلاله تقييم مستويات الطلاب المتميزين دوليًا في مجال الرياضيات.

فيديو قد يعجبك: