إعلان

رئيس جمعية المدارس الخاصة يكشف مصاريف الطلاب والزيادة السنوية

11:32 م الإثنين 12 سبتمبر 2022
رئيس جمعية المدارس الخاصة يكشف مصاريف الطلاب والزيادة السنوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن هناك 3 أنواع من المدارس الخاصة؛ وهي عربي ولغات ودولي، يدرس بها أكثر من 3 ملايين طالب، مشيرًا إلى أن هناك 8500 مدرسة خاصة بينهم 3 آلاف مدرسة عربي وهذه لا توجد فيها مشاكل.

وأضاف "بدوي" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن مدارس اللغات تنقسم إلى قسمين، الأول مصاريفها أقل من 10 آلاف جنيه وهنا الزيادة 10 %، مضيفًا أن النوع الثاني لها مصروفات أكثر من 10 آلاف والزيادة تكون 7%.

وتابع، أن هناك بعض المدارس الخاصة العربي في تحصيل جزء من المصروفات، مضيفًا أن المصروفات تحددها الوزارة ولا يجوز للمدرسة تحصيل أكثر مما يحدده القانون، موضحًا أن كل مدرسة لها لائحة تكون بمثابة دستور معتمد من الوزارة والإدارة التعليمية تنظم العلاقة بين الطالب والمدرسة، قائلًا: "إن المدرسة لا تلزم أولياء الأمور بشراء الأدوات المدرسية من مكان معين، ولا مانع من استخدام الطالب أدوات من العام الماضي.

وأردف، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أن وزارة التربية والتعليم بها لجان تمر على المدارس الخاصة من أجل متابعتها، مضيفا أنه لا توجد مدرسة خاصة فوق القانون، موضحًا أن الوزارة تقوم بدورها في متابعة المدارس الخاصة والمناهج الموجودة بها .

وأشار إلى أن هناك من يسعى لتشويه التعليم الخاص، موضحا أن التعليم الخاص يحمل عبء كبير عن الدولة، مردفا: أن التعليم رسالة وليس تجارة، متابعًا أن إنشاء المدرسة يتكلف أكثر من 300 مليون جنيه، ولو وضعوا الأرباح في البنك سيكون العائد أكبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان