إعلان

وزير التعليم: مفيش طالب حصل على 100% في الثانوية العامة

03:22 م السبت 06 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة المصرية والأوائل للعام الدراسي 2021- 2022.

واستعرض الوزير، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك"، إحصائيات عدد الحاضرين الناجحين والنسبة المئوية للنجاح لطلاب العام الحالي مقارنةً بالأعوام السابقة منذ تطبيق العام الواحد.

وكشف شوقي عن إحصاء بتكرار درجات طلاب العام الحالي والمجموع الكلي، وتوزيع درجات الطلاب، موضحًا أن "شعبة علمي علوم، منحنى التكرار فيها مائل إلى اليمين أكثر وأداؤها بصفة عامة جيد جدًا، وعلمي رياضة السنة دي أعلى نسبة في نتيجة الثانوية العامة".

وتابع شوقي: "نسب النجاح العامة في الثانوية العامة هذا العام بلغت 75.4% ولو قارنا نسب النجاح في الشعب المختلفة، وجدنا شعبة علمي علوم نسبة النجاح ارتفعت عن العام الماضي لتبلغ هذا العام 78.3%، وشعبة رياضيات ارتفعت لـ81%، وهي أعلى نسبة نجاح، والشعبة الأدبية هبطت عن العام الماضي، لتكون 68%".

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الأهم هو أن التنسيق وعدد المقاعد المتاحة في التعليم العالي ارتفع بنسبة كبيرة في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية.

وأشار الوزير إلى أن مجاميع الطلاب في الثانوية العامة، تشبه العام الماضي، وعدد المقاعد ارتفع في الجامعة، وبالتالي هيكون إتاحة أوسع للطلاب الناجحين للدخول إلى الكليات التي يرغبون فيها بمجاميع أقل بكثير من السنوات الماضية.

وتابع الوزير: "يعني مثلًا هنشوف كام طالب حصل على نسبة المئوية بين 90% و95%، نجد أن شعبة علمي علوم 7% ورياضيات 6% وأدبي نسبة صغيرة، والطلاب الذين حصلوا على 85% و90% هنلاقي نسبة 10% شعبة علمي علوم و9% رياضيات و1% أدبي، ودي هي الفروقات اللي التنسيق بيشتغل عليها، والأرقام دي توضح أنه لم يحصل أحد على نسبة 100% في الشعب الثلاث بالثانوية العامة؛ ولكن هناك طلاب اقتربوا من الحصول على الـ100% ؛ وهم الأوائل".

وأضاف شوقي: "نلاحظ أن فئة المجموع بالشعبة الأدبية، فيها عدد طلاب حصلوا على مجموع 60% أو 65% أو 70% أو 75% أدبي، وشعبة علمي رياضة التوزيع مختلف، وفيها طلاب شطار كتير جدًّا، وشعبة علمي علوم أرقام ممتازة وعدد طلاب كتير حصلوا على 85% و90% كتير".

وأكد وزير التربية والتعليم أن الطلاب الناجحين الذين حصلوا على نسبة نجاح بـ70% و75% و80% ممتازة جدًّا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان