إعلان

رئيس محلية النواب يكشف رسالة والده بعد فشله في دخول كلية الطب

02:38 م السبت 06 أغسطس 2022

النائب أحمد السجينى


كتب- نشأت علي:
قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه كان يتطلع للالتحاق بكلية الطب عندما كان طالبًا بالثانوية العامة؛ ولكنه لم يوفق في المجموع ورفض والده حصوله على كلية الطب من إحدى الجامعات الأجنبية .

وكتب السجيني منشورًا على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك" تحت عنوان رسالة إلى أبنائي وبناتي بمناسبة نتيجة الثانوية العامة، قائلًا: "ولدت وكان الجميع من الأقارب والأصدقاء يلقبونني بالدكتور كناية أن والدي رحمة الله عليه كان من مشاهير الطب بالإسكندرية"، متابعًا: "ثم جاءت نتيجة الثانوية العامة ولم أتمكن من الالتحاق بكلية الطب".

وأضاف النائب: "رفض والدي بشدة رغم قدرته المالية أن أسافر لمدة عام لإحدى الدول لألتحق بكلية الطب هناك ثم أرجع إلى مصر، وذلك كما كانوا يفعلون في ذلك الوقت، ووصف هذا الأمر بالتحايل غير المبروك، وقال لي حرفيًّا: (لا تفرق معي أن تعمل جامع قمامة؛ ولكني سوف أكون فخورًا بك إذا نجحت أن تكون رائدًا في مجال جمع القمامة".

وأشاد السجيني بنصائح والده، قائلًا: "كان تشبيهًا ووصفًا سابق زمنه.. وامتثلت طبعًا لرغبته ووصلت رسالته إلى عقلي ووجداني وعملت من خلالها، وعندما تخرجت في الجامعة أسست بفضل الله أول شركة في الإسكندرية تعمل في مجال فريد من نوعه، ونجحت بفضل الله بشكل متميز، ثم أسست الشركة التالية، ثم توالت النجاحات في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، إلى أن أصبحت ما أنا فيه الآن..".

واختتم السجيني رسالته: "والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أفضل المرسلين.. ورحم الله العلامة الأستاذ الدكتور جمال السجيني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان