إعلان

قرار رسمي.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق الثانوي العام

04:20 م الخميس 07 يوليو 2022

محافظ القاهرة يعتمد تنسيق الثانوي العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

اعتمد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الحد الأدنى تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهرة بحد أدنى 240 درجة.

وأكد محمد عطية، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، أنه يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي: (tansiksec.emis.gov.eg).

ويسمح للطالب التسجيل الدخول في بداية موعد التقديم لإضافة رغبته وحفظها وذلك لمدة أسبوعين على أن يتم سرعة البت إلكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن مع مراعاة الآتي:

1- يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.
2- الطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.
3- الطلاب الحاصلون على مجموع درجات 252 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.
4- لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح إطلاقا لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأشار مدير المديرية إلى أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة، أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوى العام بـ 40 درجة.

فيديو قد يعجبك: