إعلان

ذاكرت مادة ونسيت الباقي.. سليمان يروي لمصراوي ذكرياته مع الثانوية العامة

08:16 م الأربعاء 27 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

وجه الفنان سليمان عيد، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة وقبل أيام من إعلان النتيجة رسميًا، قائلا: "نصيحتي لهم باستقبال النتيجة برضا وهدوء أيا كانت".

وروى سليمان عيد لمصراوي، ذكرياته مع الثانوية العامة، موضحًا: "كنت عايز ادخل كلية الهندسة في تخصص هندسة الميكانيكا أو العمارة ولكن حصلت على 67% في الثانوية العامة ودخلت كلية التجارة".

وقال:"كنت أتمنى الالتحاق بكلية الهندسة، ولكن مجموعي لم يؤهلني للالتحاق بها"، مشيرًا إلى أن هذا المجموع في عام 1980 كان جيدا، خاصة وأن الثانوية العامة وقتها كانت أصعب بكثير من الوقت الحالي.

وحكى الفنان سليمان عيد، عن ذكرياته مع الثانوية العامة، قائلا:"ركزت في الثانوية العامة على مذاكرة مادة الرياضة وأهملت باقي المواد وحصلت على الدرجة النهائية في الرياضة وباقي المواد حصلت على مجموع متوسط والتحقت بكلية التجارة".

وأضاف:"بعدها لقيت المسرح في الجامعة وبدأت التمثيل في مسرح الجامعة وعملت 27 مسرحية في 4 سنين لأن ده مستقبلي".

وقدم سليمان عيد، نصيحة لطلاب الثانوية العامة، قائلا:"نصيحتي للطلبة أن تستقبل النتيجة برضا وبهدوء أيًا كانت والهدوء هيخليك تقرر هتعمل إيه في المستقبل".

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إعلان أن نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من أغسطس، ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو يروج للشائعات ولا توجد له أي مصداقية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان، موضحة أن الامتحانات تبدأ 20 أغسطس المقبل وتنتهى 30 من نفس الشهر.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان