إعلان

مناشدات لـ"وزير التعليم" بالتخلي عن شرط السن بمسابقة 30 ألف معلم.. والتعليم ترد

12:00 م الإثنين 27 يونيو 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

ناشد عدد من المعلمين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالتخلي عن شرط السن الذي حددته الوزارة لقبول أوراق المتقدمين، بمسابقة 30 ألف معلم.

وطالبوا- بحسب جروبات السوشيال ميديا- بزيادة السن للمتقدمين بالمسابقة حتى تستوعب جميع معلمي رياض الأطفال، حتى لو في المسابقات القادمة لأن سن ٣٥ فما فوق غير ملائم للتدريس.

وأكدت ميرفت عويس معلمة، في مناشدتها عبر صفحات السوشيال ميديا، أن هذا أمر صعب على كثير من المعلمين، وأنه يمكن من خلال المسابقة يتم تحديد الأكفأ تربويا ونفسيا وأكاديميا.

وقال محمد ابراهيم معلم، إن شرط السن سيكون عائقا أمام عدد كبير من المعلمين الراغبين في التقدم للمسابقة، خاصة أن الوزارة لم تفتح باب التعيين أمام المعلمين منذ فترة طويلة.

وفي ذات السياق قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن شرط السن فى المرحلة الأولى من المسابقة سببه اقتصار القبول على معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولي، وأن هذه التخصصات تتعامل مع فئة تلاميذ صغيرة في السن وتحتاج إلى معلمين من حديثي التخرج، حتى يستطيعون التعامل مع تلك الفئة من الطلاب.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تتابع جميع ردرود الآفعال على شروط المسابقة، وتقوم بدراستها أول بأول.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية(أضغط هنا) التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أمس، بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

فيديو قد يعجبك: