إعلان

مصدر بـ"التعليم" يكشف تفاصيل مؤتمر مسابقة الـ30 ألف معلم

08:42 م الجمعة 24 يونيو 2022

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

كشف مصدر مسؤل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل المؤتمر الذي ستعقده الوزارة يوم الأحد المقبل، بشأن مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن المؤتمر سيكشف خطوات التقدم للمسابقة، وأماكن إجراء الاختبارات في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى آليات الاختيار بين المتقدمين، والمواد الدراسية والأنشطة المدرسية التي ستكون لها أولوية في سد عجز المعلمين.

بالإضافة إلى الاستعدادات الخاصة بتحديد التخصصات المطلوبة والتوزيع الجغرافي لخريطة العجز في أعداد المعلمين، وتجهيز الاختبارات الإلكترونية، والقدرة على إنشاء بنوك أسئلة تقيس القدرات الذهنية، والسمات الشخصية، والجانب العلمي والمعرفي والمهاري.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أعلنا عقد مؤتمر صحفي يوم الأحد المقبل، لإعلان تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

تأتى تلك المسابقة ضمن جهود الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس لتحسين جودة العملية التعليمية، حيث تقرر تعيين 150 ألف معلم على مدارس 5 سنوات بواقع 30 ألف كل عام.

اقرأ أيضًا..

- باقي أيام.. التعليم تزف بشرى للمعلمين بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان