إعلان

وزارة التعليم تعلن آلية إعلان نتيجة رابعة ابتدائي

01:02 م الإثنين 16 مايو 2022

الدكتور رضا حجازى

كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي.

وقال حجازي لمصراوي، إن نتيجة رابعة ابتدائي ستعلن من خلال المدرسة بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة من الإدارة التعليمية التابع لها.

وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم إعلان النتيجة من خلال الموقع الرسمي للمدرسة أو الإدارة التعليمية، وكذلك إعلان المدرسة في مكان واضح وظاهر بالمدرسة، لتكون متاحة لجميع التلاميذ.

وتعلن نتيجة التقييم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهي: "الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر".

ويعبر اللون الأزرق عن أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من ٨٥ إلى ١٠٠ درجة، واللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥ لأقل من ٨٥ درجة، واللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ٥٠ لأقل من ٦٥ درجة، واللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من ١ لأقل من ٥٠ درجة.

وتكون أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن ٨٠ في المائة بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

ويتم حساب الاجتياز في الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على ٢) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وبالنسبة للتربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠ في المائة من عدد الحصص في كل منها.

ويتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.​

فيديو قد يعجبك: