إعلان

نائب وزير التعليم: أدوار مديري المدارس والمعلمين اختلفت في ظل التحديات التعليمية

03:35 م السبت 14 مايو 2022

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تجاوزت عدة تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية؛ أبرزها أزمة فيروس كورونا، مؤكدًا أن مصر من الدول القليلة التي استطاعت استكمال العام الدراسي وسط أزمة كورونا.

وأضاف حجازي، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم السبت، أن هناك تحديات أخرى تواجه العملية التعليمية؛ منها التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، مؤكدًا أنه إذا لم نواكب التغيير سنتعرض إلى مشكلة كبيرة في التعليم.

وأشار نائب الوزير إلى أن في ظل التغيرات المختلفة حول العام؛ فإن أدوار مديري المدرسة والمعلم اختلفت، موضحًا أنه لا بد أن يكون هناك أدوار جديدة لمديري المدارس، وكذلك امتلاك مهارات جديدة؛ خصوصًا المهارات التكنولوجية.

وأكد حجازي أن هناك مقاومة للتغيير في العملية التعليمية؛ ولكن في حال وجود مدير مدرسة قيادي، سيسهل عملية التغيير، مؤكدًا أن هناك أدوات جديدة للقيادة.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن علوم المستقبل ووظائف المستقبل تختلف، لذا تعمل الوزارة على خلق جيل قادر على التنافسية والفهم وامتحان المهارات واللغة التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل.

فيديو قد يعجبك: