إعلان

نظام امتحانات الثانوية الجديد.. بدء تدريب موجهي المواد على صياغة الأسئلة

03:41 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

انطلقت فاعليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لموجهي المواد الدراسية في الإدارات التعليمية، اليوم الإثنين، للتدريب على "أساليب وفنيات وصياغة الأسئلة في نظام التقييم الجديد لطلاب المرحلة الثانوية"، لمدة يومَين، بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ويأتي ذلك من أجل استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023، المقرر أن تنطلق يوم 10 يونيو 2023، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الجاري.

ويستهدف التدريب 400 موجه بمواد "اللغة العربية- اللغة الإنجليزية- الفرنسية- الألمانية- أحياء- تاريخ- جغرافيا- رياضيات تطبيقية- رياضيات بحتة- فلسفة ومنطق- علم نفس-كيمياء- فيزياء- جيولوجيا".

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف تكون كالعام الماضي بنظام "أوبن بوك"، وسيتم توزيع كراسات المفاهيم على الطلاب باللجان، مع استمرار نظام التعريب في الامتحانات، مضيفًا أن الاختبارات ستجري بنظام بابل شيت؛ حيث ستكون 85% من الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد و15% للأسئلة المقالية.

وأعلن وزير التعليم أن الوزارة سوف توفر نموذجًا لامتحان الثانوية العامة بعد منتصف العام، لتدريب الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية، التي يقوم بوضعها المركز القومي للامتحانات.

وأكد الوزير أن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ "سكان" من ورقة الإجابة لتصحيحها من قِبل المعلمين.

فيديو قد يعجبك: