إعلان

وزير التعليم تعليقًا على طلب لأولياء الأمور: "التفاوض في هدف مرفوض"

10:59 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

رفض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مطالب أولياء الأمور، بجعل المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة قبل الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم، إن "التفاوض في هدف مرفوض، ولكن مسموح بالتفاوض حول آليات تحقيق الهدف"، مؤكدًا أن امتحان الثانوية العامة امتحان قومي وفق القانون.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد أعضاء الجروب التعليمي، "جروب حوار مجتمعي وتربوي"، عبر تطبيق"الواتس أب"، ونصه كالتالي،" كنت أتمنى إن الوزير يأخذ قرار إن المواد الغير مضافة للمجموعة في الثانوية العامة تكون قبل الامتحانات بوقت كبير وفي المدارس، وترسل درجاتها على اسطوانة مدمجة للإدارة ومنها الكنترول".

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد إن الوزارة على أتم استعداد من الآن لامتحانات الثانوية العامة، قائلا:" حتى تكون zero defect، أي خالية من الأخطاء سواء في الأسئلة نفسها أو تصحيحها أو رصدها".

وأضاف وزير التعليم، في تصريحات له عبر جروب "مستقبل أولادنا" عبر تطبيق" الواتس أب"،: "حتى يقيس المستوى الحقيقي للطالب وتتميز بالشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص".

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022/2023 تنطلق يوم السبت 10 يونيو 2023 وفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

فيديو قد يعجبك: