إعلان

لأولى وثانية ثانوي.. التعليم توجّه المديريات بإضافة ورقة بيضاء كمسودة في بوكليت (مستند)

07:05 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

طلاب الصف الثاني الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا، موجها لجميع المديريات التعليمية، بشأن حسن سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2022/2023.

وحصل "مصراوي" على صورة من الخطاب الصادر، الذي جاء نصه: "في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حسن سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2022/2023، برجاء التنبيه على أن يكون الامتحان الورقي للأسئلة المقالية الذي يمثل نسبة (15%) يكون على نفس نظام بوكلت الثانوية العامة، أي أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب".

وعلق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام، بالسماح للطلاب بالدخول بورق أبيض كمسودات في لجان الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر جروب" حوار مجتمعي تربوي"، بتطبيق "واتس آب"، إنه سيتسلم الطالب ورقة أسئلة للجزء المقالي ومن ثم يتسلم كراسة إجابة وبالتالي ليس في حاجة إلى ورق منفصل زيادة.

وأضاف الوزير: "كلفت خالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم، ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة، والمشرف العام على الإدارة العامة للامتحانات، بمخاطبة المديريات بزيادة مساحة الورق للجزء المقالي حتى يتبقى جزء كمسودة".

واختتم الوزير، موجها رسالة لأولياء الأمور، قائلا: "أرجوكم بلاش قلق ولازم تعرفوا أنهم أولادنا والمهم أنهم يتعلموا ويستفيدوا علشان ينفعوا نفسهم في المستقبل".

IMG-20221226-WA0046

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان