إعلان

مفيش تطوير من غيرنا.. الإخصائيون الاجتماعيون يستغيثون بوزير التعليم بسبب الحافز

01:53 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

استغاث الإخصائيون الاجتماعيون الذين يعملون بالمدارس على مستوى الجمهورية بالدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لإدراجهم في حافز تطوير التعليم.

وقال الإخصائيون في شكواهم، على جروب "حوار مجتمعي" عبر "واتس آب"، إنهم يتحملون مسؤولية كبيرة في هذه المنظومة ويعملون مع كل الفرق الدراسية ويعملون جنبًا إلى جنب مع المعلمين لنجاح المنظومة .

وأضاف الإخصائيون أنه لن تنجح هذه المنظومة النجاح المأمول لها إلا بممارسة الإخصائي الاجتماعي دوره وتنفيذ البرامج الوقائية والعلاجية، ومواجهة المشكلات الفردية التي قد تحدث لبعض التلاميذ، وهم يعملون كفريق عمل مع المعلم والإدارة المدرسية وأولياء الأمور .

وذكر الإخصائيون الاجتماعيون، في شكواهم، أنه قد صدر مؤخرًا قرار بضم كل من وكيل المدرسة ومدير المدرسة إلى حافز منظومة تطوير التعليم؛ "فنتقدم للوزير الإنسان بتنفيذ العدالة وإعطاء أوامره الصريحة وصدور قرار فوري بضم الإخصائيين الاجتماعيين الذين يعملون بتلك المدارس إلى حافز المنظومة"، مؤكدين أن الإخصائي الاجتماعي عليه عبء كبير لإنجاح هذه المنظومة.

واختتم الإخصائيون شكواهم: "منتظرين من الوزير القرار العادل لأبنائه الإخصائيين الاجتماعيين الذين ينفذون سياسة الوزارة والوزير بكل دقة وجودة عالية من خلال برامج التوجيه والإرشاد الجمعي لتعليم القيم الإيجابية وتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلاب، وهم كذلك مَن يسهمون في تنفيذ المبادرات والمشروعات القومية لتأهيل الطلاب للجمهورية الجديدة ودعم الرئيس السيسي وبناء مواطنين صالحين من خلال الموضوع المحوري للاتحادات الطلابية، وكذلك شعار التربية الاجتماعية لهذا العام".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان