إعلان

على مستوى المحافظة.. مصدر بـ"التعليم" يكشف مواصفات اختبارات أولى وثانية ثانوي

03:31 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

وزارة التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد اختبارات نصف العام الدراسي، للصفَّين الأول والثاني الثانوي العام، إلكترونيًّا .

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات نصف العام للصفَّين الأول والثاني الثانوي، ستكون بنفس مواصفات امتحانات شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر؛ ولكن ستُعقد إلكترونيًّا.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، أن الاختبارات ستكون على مستوى الإدارة التعليمية، وليس على مستوى المحافظة أو الجمهورية.

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا وزاريًّا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023- 2022.

وأوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي، وتكون على مستوى المدرسة.

ويستهدف الاختبار الثاني أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي، وتكون على مستوى المدرسة.

ويكون اختبار نهاية الفصل الدراسي في نهاية الفصل الدراسي، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارَين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

ويكون توزيع درجات الطالب في سنوات النقل في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + 5% على السلوك.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان