إعلان

تحرك عاجل من "التعليم" بشأن حادث مدرسة المعتمدية

02:09 م الأحد 02 أكتوبر 2022

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسؤول في هيئة الأبنية التعليمية إنه تم إرسال لجنة استشارية لمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة بمحافظة الجيزة؛ للتحقيق في أزمة سقوط السور وإصابة طلاب.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أنه سيتم إرسال نتائج التحقيق إلى النيابة، قائلًا: "المبنى من أيام المحليات وليس ضمن مبنى الأبنية التعليمية".

وتابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهن لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلَّف الوزير مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بمتابعة الأمر وتوفير كل احتياجات الطلاب المصابين، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

وتبيَّن من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات على سلم المدرسة؛ مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من مسؤولي مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات في مدينة كرداسة بالجيزة بانهيار سور خرساني على طالبات المدرسة في أول يوم دراسي، ووجه اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بسرعة انتقال قوات الأمن لفحص البلاغ.

وتبيَّن من الفحص الأوَّلي أن سور سلم انهار جزء منه؛ ما أدى إلى إصابة عدد من الطالبات إصابات طفيفة، وتجري قوات الأمن إجراء التحريات اللازمة لبيان ملابسات الواقعة وبيان مدى وجود حالات إصابات أخرى من عدمه.

وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًّا حول المدرسة بعد انتشار أنباء انهيار السور بين أولياء الأمور الذين تجمعوا حول المدرسة للاطمئنان على بناتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان