إعلان

عودة المدارس.. 50 صورة ترصد اليوم الأول

10:47 ص الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تصوير - أحمد جمعة ونادر نبيل ومحمود بكار ومحمد معروف:

انطلقت الدراسة، اليوم الأحد، في جميع مدارس الجمهورية، لجميع طلاب مصر، والبالغ عددهم 25 مليون تلميذ، بجميع المراحل الدراسية.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسي الجديد وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسي عن انتصارت أكتوبر 1973، وفضل الشهادة ودور أبطال القوات المسلحة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على جميع مديري المديريات التعليمية ضرورة التنبيه على غرس قيم المواطنة، والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية.

وأكد الوزير في ما يخص المبنى المدرسي، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للحفاظ على نظافة المدارس من الداخل والخارج، والتوسع في المساحات الخضراء، ومنع وجود الهواتف المحمولة الذكية داخل الفصول، مشددًا على أهمية الالتزام بالزي المدرسي الموحد، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها.

وشدد الوزير على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قِبل أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء؛ ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

ووجه حجازي بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير سبل جذب الطلاب للمدرسة، مؤكدًا أن عودة الطلاب في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي؛ لأن المدرسة لها دور اجتماعي مهم في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

فيديو قد يعجبك: