إعلان

نقيب المعلمين لـ"مصراوي": لن نسمح بالغش في الثانوية تحت أي ظرف

12:01 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

خلف الزناتي نقيب المعلمين

كتب- مينا غالي:

أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وعضو مجلس الشيوخ، أن نقابة المهن التعليمية تقف يدًا بيد مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتصدي للغش في امتحانات الثانوية العامة المقبلة بكل أشكاله وخاصة الغش الإلكتروني الذي أصبح ظاهرة انتشرت خلال السنوات الماضية.

وقال الزناتي في تصريحات أدلى بها لمصراوي، إن "الثانوية العامة هي عام تقرير المصير بالنسبة للطلاب، ولابد أن نتصدى بكل حسم للغش، فجهد الطالب المتميز لا يجب أن يتساوى مع الطالب المُقصّر، لاسيما وأن هناك لجانًا كانت مشتهرة بالغش في السابق وكذلك وقائع الغش الإلكتروني التي انتشرت خلال السنوات الماضية، ومن ثم أصبح واجبًا علينا التصدي لهذه الأمور".

وأضاف الزناتي: "هناك توافق تام بيننا وبين الوزارة في هذه المسألة، فنحن كنقابة نؤكد باستمرار على المعلمين المكلفين بمراقبة امتحانات الثانوية العامة بضرورة التصدي للغش بكل أشكاله، وسنتابع الموقف من خلال غرف العمليات التي شكلتها النقابة في المحافظات بالنسبة للنقابات الفرعية واللجان النقابية التي يبلغ عددها 320 لجنة نقابية في مختلف محافظات مصر".

وشدد نقيب المعلمين على أن مراقب الامتحانات أولى مهامه هي مواجهة الغش، وهو ما أوصينا به وأكدنا على كافة المعلمين المشاركين في متابعة الامتحانات بضرورة التصدي بحسم لهذا الأمر مهما كانت العواقب، وأقول بكل وضوح: "لن نسمح بالغش تحت أي ظرف".

وكان قد كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين، أن النقابة ستنظم غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، تضم في عضويتها كل نقباء النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية بالمحافظات المختلفة، لمراجعة شكاوى المعلمين المشاركين في الامتحانات، وكذلك الاستراحات الخاصة بالمعلمين الذين سيسافرون لمحافظات غير التي يقيمون فيها، من أجل تذليل العقبات أمام الجميع.

وقال الزناتي في تصريحات لمصراوي، إن وزارة التربية والتعليم اتفقت كذلك مع الجهات المعنية لتأمين الامتحانات والمعلمين ضد أي مشاكل أو صعوبات قد يواجهونها داخل اللجان، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا بين النقابة والوزارة بشأن كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة.

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالنسبة للشعبة الأدبية يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

وبالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان