إعلان

التعليم: تقديم طلبات الدمج في المدارس بداية من سبتمبر حتى 30 نوفمبر

08:46 م الإثنين 31 مايو 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء استقبال الطلاب المتقدمين إلى نظام الدمج التعليمي في الفترة من 1 سبتمبر 2021 حتى 30 نوفمبر 2021.

وحددت الوزارة، ضوابط وإجراءات الدمج التعليمي لطلاب المدارس للعام الدراسي المقبل2021، 2022، في ظل مواجهة جائحة كورونا، والتي جاءت كالتالي:

- لا تقبل أي طلبات بعد الموعد المحدد.

- يتقدم ولي الأمر لإجراء القرار الخاص بالدمج (الأب أو حصول الأم على قرار الوصايا أو الولاية التعليمية) ويرفق صورة منه بالأوراق كي تتمكن من هذا الإجراء أو الولي الشرعي.

- أن يتقدم ولي الأمر بالأوراق التالية: "قرار الدمج التقرير الطبى من اللجان الطبية المتخصصة يفيد بأن الطالب لا يستحق الدمج ومقياس ذكاء على أن يكون 85 فأكثر".

- إثبات قيد الطالب وإقرار من ولي الأمر برغبته فى إلغاء الدمج.

- عدم العودة مرة أخرى لعمل الإجراءات على أن تكون الأوراق معتمدة ومختومة بشعار الجمهورية ولا تقبل أي طلبات بعد ذلك الموعد.

- لا يمكن للطالب أن يمتحن نصف العام على نظام امتحان عادي ثم يتم امتحانه في النصف الثاني على نظام الدمج التعليمي أو العكس.

- عند عمل قرارات الدمج للطالب لأول مرة يجب أن يقتصر قبول طالب الدمج للعام الدراسي مع طلاب الصف الأول رياض أطفال والصف الأول الابتدائي فقط.

- لا يجوز التحويل في أي صف دراسي من طالب عادي إلى طالب دمج إلا الحالات الآتية:

1- كف وضعف البصر.

2- ضعف السمع والشلل الدماغي والإعاقة الذهنية.

3- متلازمة داون والتوحد.

4- حادث مفاجئ نتج عنه فقدان أحد الأطراف.

5- حالة مرضية شديدة يوصى بها الأطباء بعمل الدمج للطالب.

- عند عمل قرارات الدمج لأول مرة للطلاب الذين هم على نظام الدمج في مختلف الأعوام الدراسية يظلون على نفس النظام لحين انتهاء العام الدراسي مع إعادة التقييم سنويًا عن طريق المتخصص بالمدرسة، وعلى مديري ومسئولي التربية الخاصة بالمديريات والإدارات التعليمية الالتزام بتطبيق كافة مواد القرار الوزاري رقم 252 لعام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان