إعلان

التعليم: دراسة ميدانية لقياس مستوى العربي والحساب لطلاب خامسة ابتدائي

09:59 م الأحد 07 نوفمبر 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، سيجري خلال شهر نوفمبر، دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى "اللغة العربية والحساب" لطلاب الصف الخامس الابتدائي بغرض الوقوف على نقاط القوة لإثرائها ونقاط الضعف لعلاجها.

وأضاف الوزير، في تصريحات عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك": "جاء ذلك إيمانًا من وزارة التربية والتعليم باهمية البحث العلمي والدراسات البحثية الميدانية في تطوير تعليم اللغة العربية والحساب".

وأكد شوقي أنه ستتم هذه الدراسة من خلال عينة عشوائية مختلفة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (345 مدرسة تم اختيارها من مختلف محافظات الجمهورية).

وأوضح شوقي، أن هذه الدراسة ليس لها علاقة بامتحانات الشهور أو امتحانات الفصل الدراسي الأول أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الخامس الابتدائي، مشيرًا إلى أن نتائج هذه الدراسة سرية وتستخدم فقط في أغراض البحث العلمي والاستفادة منها في تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

وطالبت الوزارة، أبنائها الطلاب الذين ستتم عليهم تلك الدراسة الميدانية بأخذها بمحمل الجد، مناشدة المعلمين والمديرين التعاون لإنجاح هذه الدراسة حتى يتحقق الهدف المنشود منها وهو تطوير التعليم المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان